آخر الأخبار
بني ملال- خنيفرة: إعطاء انطلاقة المرصد الجھوي للاستثمار

بني ملال- خنيفرة: إعطاء انطلاقة المرصد الجھوي للاستثمار

الخميس, 24 سبتمبر, 2020 - 22:08

بني ملال – تم اليوم الخميس ببني ملال إعطاء انطلاقة النسخة التجريبية للمرصد الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة.

ويسعى هذا المرصد الجديد، الذي أعطى المركز الجھوي للاستثمار لجھة بني ملال – خنیفرة انطلاقته خلال لقاء عقد عن بعد عبر الأنترنیت، إلى تمكين المستثمرین وصناع القرار وجمیع الفاعلین الجھویین، من الحصول على رؤیة واضحة وشاملة حول وضعیة الإستثمار و دینامیته على مستوى الجھة.

ویوفر ھذا المرصد التفاعلي، الذي تحین بیاناته شھریا، إمكانیة تحلیل جمیع المؤشرات المتعلقة بالإستثمار على مستوى الجھة، مع تحلیلھا اعتمادا على عدة معاییر كالفترة الزمنیة و القطاع الاقتصادي ونوعیة العقار (عقار خاص، أملاك الدولة، عقار تابع للجماعات السلالیة، ملك غابوي …) وطبیعة المستثمر (جنسیة المستثمر، نوعھ، شكلھ القانوني …).

وقال السید محمد أمین بقالي، مدیر المركز الجھوي للاستثمار خلال اللقاء ، “إننا نعیش حالیا في عصر المعلومات والرقمنة، ونتمنى عن طریق ھذا الإجراء، تشجیع جمیع إدارات الجھة على تثمین رأسمالھا المعلوماتي التي تمتلكه، ووضعه رھن إشارة مختلف المتدخلین.

وأضاف أن الخطوة الموالیة لھذا الإجراء تتمثل في تعبئة جمیع الإدارات و المؤسسات الجھویة من أجل وضع مرصد للاقتصاد الجھوي، یمكن من التتبع الآني لتطور الوضعیة الاجتماعیة والاقتصادیة للجھة وتقدیم جمیع المعلومات اللازمة للمستثمرین لإنجاح مشاریعھم الاستثماریة “.

المرصد الجھوي للاستثمار متاح على الرابط التالي: ma.coeurdumaroc.www://h

اقرأ أيضا

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:44

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليار درهم برسم سنة 2023.