بوينوس أيريس: الكاتبة والإعلامية كيرين بينولييل ضيفة اللقاء الدوري لقطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية

بوينوس أيريس: الكاتبة والإعلامية كيرين بينولييل ضيفة اللقاء الدوري لقطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية

الجمعة, 16 نوفمبر, 2018 - 17:37

بوينوس أيريس – تحل الكاتبة والاعلامية الفرنسية من أصول مغربية، كيرين بينولييل، ضيفة على اللقاء الدوري الذي ينظمه، يوم الاثنين المقبل ببوينوس أيريس، قطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية.

وسيخصص هذا اللقاء لتسليط الضوء على محور “التفاعل الثقافي من خلال الكتابة القصصية للأطفال”، ومعالم مشروع أدب الطفل الذي انخرطت فيه الناشرة كيرين بينولييل وقدرة “لوبيتا”، الشخصية الرئيسية في إبداعات بينولييل القصصية، على نقل جانب هام من الخصوصيات الثقافية والحضارية المغربية إلى جمهورها من فئة الأطفال الناطقين بالاسبانية والفرنسية.

وقد راكمت بينولييل، التي رأت النور في باريس سنة 1976، تجربة مهمة طيلة عقدين من الزمن في مجال الإعلام بعد استكمال دراساتها الحقوقية في جامعة السوربون والمدرسة العليا للصحافة بباريس.

كما تشتغل بينولييل، التي تقيم بالعاصمة الأرجنتينية منذ 2011، في مجال صناعة السينما والموضة.

ويندرج هذا الموعد في إطار اللقاءات الدورية التي دأب قطب الوكالة بأمريكا الجنوبية على تنظيمها من أجل خلق فضاء لمناقشة مختلف القضايا المحلية والإقليمية والدولية التي تشمل مختلف المجالات.

ويعمل قطب الوكالة بأمريكا الجنوبية، الذي يتخذ من العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس مقرا له، على تنظيم لقاءات بشكل دوري، بحضور مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية، تستضيف فعاليات وشخصيات من مشارب شتى، لا سيما من عالم السياسة والثقافة والاقتصاد والإعلام والرياضة، لتسليط الضوء على مواضيع تكتسي طابع الراهنية، وأخرى تهم مختلف أوجه العلاقات المغربية الأمريكية اللاتينية.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.