بوينوس أيريس.. وزير البيئة الأرجنتيني ضيف اللقاء الشهري الأول لقطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية

بوينوس أيريس.. وزير البيئة الأرجنتيني ضيف اللقاء الشهري الأول لقطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية

الثلاثاء, 30 أغسطس, 2016 - 18:09

بوينوس أيريس –  يحل وزير البيئة والتنمية المستدامة الأرجنتيني، السيد سيرخيو بيرغمان، ضيفا على اللقاء الشهري الأول الذي ينظمه، يوم الخميس المقبل ببونيوس أيريس، قطب وكالة المغرب العربي للأنباء بأمريكا الجنوبية.

ويتمحور هذا اللقاء، الذي سينعقد، ابتداء من الساعة 12 زوالا بالتوقيت المحلي (الثالثة مساء بتوقيت غرينيتش)، حول قمة الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (كوب22) التي ستنعقد في شهر نونبر القادم بمراكش، والمشاركة الأرجنتينية في القمة، وكذا آفاق التعاون بين المغرب والأرجنتين، لاسيما في المجال البيئي.

وينعقد اللقاء بالتزامن مع احتضان العاصمة الأرجنتينية لندوتين دوليتين تحضيريتين لقمة “كوب 22″، في الفترة ما بين فاتح وسادس شتنبر المقبل، وذلك بمشاركة مغربية.

ويندرج هذا الموعد في إطار اللقاءات الشهرية التي أطلقها قطب الوكالة بأمريكا الجنوبية من أجل خلق فضاء لمناقشة مختلف القضايا الراهنة المحلية والاقليمية وكذا تلك المرتبطة بالعلاقات المغربية الأرجنتينية.

ويعمل قطب الوكالة بأمريكا الجنوبية، الذي يتخذ من العاصمة بوينوس أيريس مقرا له، على تنظيم لقاءات شهرية، بحضور مختلف وسائل الاعلام المحلية والدولية، تستضيف فعاليات وشخصيات من مشارب مختلفة، لا سيما من عالم السياسة والثقافة والاقتصاد والاعلام والرياضة، لتسليط الضوء على قضايا راهنة وأخرى تهم العلاقات المغربية الأمريكية اللاتينية.

 

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية