آخر الأخبار
تأجيل انعقاد مجلس الحكومة إلى بعد غد الجمعة

تأجيل انعقاد مجلس الحكومة إلى بعد غد الجمعة

الأربعاء, 14 نوفمبر, 2018 - 9:14

 

  الرباط – أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة بأنه تم تأجيل انعقاد مجلس الحكومة الذي كان مقررا يوم غد الخميس، إلى بعد غد الجمعة.

وسيتدارس مجلس الحكومة، برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في بداية أشغاله، مشروع قانون يقضي بالمصادقة على المرسوم بقانون المتعلق بإحداث الصندوق المغربي للتأمين الصحي.

إثر ذلك – يضيف البلاغ – سينتقل المجلس إلى دراسة ثلاثة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تحديد شروط وكيفيات إقامة واستعمال نظام تحديد الموقع والرصد المستمر الذي يستعمل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية على متن سفن الصيد البحري لإرسال المعطيات، والثاني بإحداث وتنظيم معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بطنجة، فيما يتعلق المشروع الأخير بالنظام الوطني لجرد انبعاثات الغازات الدفيئة.

وسيختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

 

 

اقرأ أيضا

منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.. مشاركة المغرب في الاجتماع الوزاري حول سياسات العلوم والتكنولوجيا

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 20:40

انطلقت، اليوم الثلاثاء، أعمال الاجتماع الوزاري حول سياسات العلوم والتكنولوجيا لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، بمشاركة المغرب، وذلك بمقر المنظمة الدولية بباريس.

المغرب تحت قيادة جلالة الملك من الدول العربية والإسلامية الأكثر اهتماما وعناية بشؤون القدس (وزير فلسطيني)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 20:29

أكد وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية ،أشرف الأعور، أن المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس يعد من الدول العربية والإسلامية الأكثر اهتماما وعناية بشؤون القدس.

حماية التراث الثقافي المغربي في صلب مباحثات وزير الشباب والثقافة والتواصل مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 19:56

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، جلسة عمل اليوم الثلاثاء بجنيف، مع المدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية دارين تانغ، تناولت على الخصوص، حماية التراث الثقافي وفن العيش المغربي بما في ذلك الزليج.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية