تاونات: أنشطة ثقافية وفنية لفائدة أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بتيسة

تاونات: أنشطة ثقافية وفنية لفائدة أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بتيسة

الأربعاء, 19 أبريل, 2023 - 4:57

تاونات – نظمت جمعية “نداء” لذوي الاحتياجات الخاصة، التي تشرف على تسيير مركز “ابتسامة” لذوي القدرات الخاصة بجماعة تيسة (إقليم تاونات)، أنشطة ثقافية وفنية لفائدة المستفيدين والمستفيدات من خدمات المركز، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة (30 مارس).

وتهدف هذه الأنشطة، المُنجزة ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى النهوض بالمستوى الفكري والبدني للطفل في وضعية إعاقة، وتثمين قدراته العقلية قصد إدماجه في النسيج الاجتماعي ومحيطه التربوي.

وتميزت هذه الأنشطة بحضور أعضاء اللجنة المحلية للتنمية البشرية، والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني، ومنتخبين وبعض ممثلي النسيج الجمعوي الفاعلين في مجال الإعاقة .يذكر أن مركز ابتسامة لذوي القدرات الخاصة بجماعة تيسة، تم إنجازه ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد رصد لهذا المركز، الذي يقدر عدد المستفيدين منه ب 50 مستفيدا ومستفيدة، غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 3 ملايين درهم، من أجل تقديم الرعاية والاهتمام لفئة الأشخاص في وضعية إعاقة وإدماجهم في المحيط السوسيو تربوي والمهني.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

الصحراء المغربية: أكاديميون وخبراء يؤكدون بالمحمدية نجاعة مخطط الحكم الذاتي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:41

أكد أكاديميون وخبراء، اليوم الأربعاء بالمحمدية، نجاعة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: الإعلان عن الفائزين بمسابقة الكتابة في نسختها الثانية

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:05

تم الإعلان اليوم الأربعاء عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الثانية، التي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بالتعاون مع معهد “كونيكت” (Connect Institute)، في إطار فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.