آخر الأخبار
تتبع إدماج خريجي التكوين المهني موضوع يوم تواصلي بالرباط

تتبع إدماج خريجي التكوين المهني موضوع يوم تواصلي بالرباط

الأربعاء, 17 يوليو, 2019 - 19:49

الرباط – نظمت كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني، اليوم الأربعاء بالرباط، لقاء تواصليا حول موضوع “تتبع إدماج الخريجين، من أجل ملاءمة أفضل بين التكوين والتشغيل”، وذلك في إطار تبادل مستجدات نظام التكوين المهني مع الشركاء والمتدخلين في الميدان.

وحسب بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني، فإن هذا اللقاء التواصلي توخى إبراز المجهودات المبذولة من طرف كتابة الدولة من أجل تحسين الملاءمة بين التشغيل والتكوين؛ وكذا تسليط الضوء على حالة تقدم برنامج دعم الاتحاد الأوربي لتنمية التكوين المهني من أجل تحسين إدماج الخريجين، وإطلاع الفاعلين والشركاء والمتدخلين في الميدان على العمليات والأنشطة المنجزة في هذا الإطار.

وسعى اللقاء، الذي ترأسه الكاتب العام لكتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني، أيضا إلى تقديم المقاربة الجديدة المعتمدة في إنجاز دراسات تقييم الأداء الخارجي لنظام التكوين بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وشارك في اللقاء جميع الفاعلين والمتدخلين والشركاء في مجال التكوين، وخاصة ممثلو الهيئة الوطنية للتقييم التابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وممثلو الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمندوبية السامية للتخطيط، والمرصد الوطني لسوق الشغل التابع لوزارة الشغل والإدماج المهني، وممثلو القطاعات المكونة، وكذا ممثلو الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

اقرأ أيضا

الصندوق المغربي للتقاعد ينضم إلى برنامج “داتا ثقة” لحماية المعطيات الشخصية

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 21:35

وقع الصندوق المغربي للتقاعد واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، اليوم الخميس بالرباط، اتفاقية شراكة للانضمام إلى برنامج “داتا ثقة”.

العيون .. فرقة تابعة للقوات الملكية الجوية تقدم المساعدة ل12 مرشحا للهجرة غير النظامية من إفريقيا جنوب الصحراء

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 21:30

قدمت فرقة تابعة للقوات الملكية الجوية، مدعومة بغواص من البحرية الملكية، أمس الأربعاء، في إطار مهمة بحث وإنقاذ، المساعدة ل 12 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، بينهم قاصر، قبالة سواحل قرية تاروما (على بعد 55 كم من مدينة العيون).

جامعة الأخوين بإفران تستعرض دور الذكاء الاصطناعي في التنمية خلال الاجتماع ال23 للجنة الخبراء في الإدارة العمومية

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 21:20

تشارك جامعة الأخوين بإفران هذا الأسبوع في الدورة ال23 لاجتماع لجنة الخبراء في الإدارة العمومية، في إطار تعاونها طويل الأمد مع إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية