آخر الأخبار
تدشين مركز تقني للصناعات الميكانيكية بمجمع التكنولوجي للنواصر تطلبت توسعته وتجهيزه 6 ملايين أورو

تدشين مركز تقني للصناعات الميكانيكية بمجمع التكنولوجي للنواصر تطلبت توسعته وتجهيزه 6 ملايين أورو

الخميس, 24 أبريل, 2014 - 9:08

النواصر– مطار محمد الخامس الدولي – أقيم مساء أمس الاربعاء بالمجمع التكنولوجي للنواصر حفل تدشين مركز تقني للصناعات الميكانيكية، الذي كلفت توسعته وتجهيزه بأحدث المعدات غلافا استثماريا بقيمة 6 ملايين أورو.
وبالمناسبة أكد كريم الشيخ المدير العام لهذه الوحدة المختبرية الأولى من نوعها على الساحة الإفريقية والعالم العربي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بفضل هذه التوسعة انتقلت مساحة المختبر من ألف و800 إلى أربعة آلاف و800 متر مربع، مما سيسمح بإجراء ما يربو عن 20 ألف تجربة في السنة الواحدة.
وأضاف أن هذا المختبر الذي يعد أول فرع لمجموعة “سيتيم” على المستوى العالمي والذي يعود إنجاز الشطر الاول منه لسنة 2006 يشكل ثمرة نحو 25 سنة من علاقات التعاون المتبادل بين الفاعلين المغاربة والفرنسيين في مختلف الصناعات الميكانيكية والمعدنية.
وأوضح أن التفكير في توسعة هذه الوحدة “سيتيم ماروك ديفولوبمينت” نابع من رغبة المجلس الاداري للمجموعة في مواكبة الطفرة النوعية الذي يعرفها المغرب خاصة في مجال الطيران، بحيث من المرتقب أن يساهم ذلك في فسح المجال لخلق المزيد من فرص الشغل.
وفي تصريح مماثل أكد امانويل فيييار رئيس المجلس الاداري لمجموعة “سيتيم” أنه بفضل هذه الوحدة ذات المعايير الدولية فقد تم قطع خطوة كبيرة نحو تغطية حاجيات الزبناء المتزايدة خاصة في مجال الطيران وكذا مواجهة المنافسة القوية التي يشهدها العالم في هذا المجال.
كما ستمكن توسعة المختبر”سيتيم ماروك ديفولوبمنت” من الرفع من عدد العاملين به حيث من المنتظر ان ينتقل العدد من 64 من الأطر العاملة حاليا ذكورا وإناثا  الى 100 مع متم السنة الجارية.
وخلص الى أن رقم معاملات هذه الوحدة بلغ برسم سنة 2013 ما مجموعه 6 ملايين أورو، علما أن 90 في المائة من انتاجاته موجهة نحو التصدير وذلك إلى جانب الزباء الداخليين الجدد من قبيل شركة تكرير البترول “لاسامير” والمكتب الوطني للسكك الحديدية.

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية