آخر الأخبار
تدعيم التعاون الثنائي محور لقاء السيد صلاح الدين مزوار مع الوزير الأول السنغالي

تدعيم التعاون الثنائي محور لقاء السيد صلاح الدين مزوار مع الوزير الأول السنغالي

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2013 - 8:58

دكار – أجرى السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الاثنين مباحثات مع الوزير الأول السنغالي السيد أميناتا توري، تمحورت حول وسائل تفعيل وتدعيم علاقات التعاون القائمة بين المغرب والسنغال في العديد من المجالات الإستراتيجية.

وأوضح السيد مزوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،أن هذا اللقاء شكل مناسبة لاستعراض جميع أوجه التعاون ومختلف الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، والتأكيد على ضرورة العمل على ترجمة هذه الرغبة المشتركة في دعم التعاون الثنائي على أرض الواقع في أقرب الآجال.

وأوضح السيد مزوار أن الجانبين أكدا استعدادهما للعمل والتشاور من أجل مضاعفة الجهود لدعم التعاون القائم بين البلدين ووضع الأسس لشراكة تشكل نموذجا في التعاون جنوب- جنوب.

وأضاف رئيس الدبلوماسية المغربية أن السنغال أبدت رغبة أكيدة في دعم الشراكة والتعاون في مجالات استراتيجية يتمتع المغرب بخبرة فيها،مثل الفلاحة والماء والتطهير والسكن الاجتماعي، مشيرا إلى أن هذا اللقاء شكل أيضا مناسبة جدد فيها الوزير الأول السنغالي دعم بلاده لصيانة الوحدة الوطنية للمملكة.

حضر هذا اللقاء على الخصوص وزير الشؤون الخارجية وسنغاليي الخارج السيد مانكور ندياي والسفير مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون السيد موحا والي تاغما وسفير المملكة بالسنغال السيد طالب برادة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).