تراجع أسهم تويتر بـ6 في المائة بسبب مقاضاة إيلون ماسك

تراجع أسهم تويتر بـ6 في المائة بسبب مقاضاة إيلون ماسك

الإثنين, 11 يوليو, 2022 - 18:01

نيويورك – واصلت أسهم موقع تويتر التراجع في معاملات ما قبل افتتاح السوق الأمريكية، فيما تستعد منصة التواصل الاجتماعي لمقاضاة الملياردير إيلون ماسك بعد إعلانه التراجع عن صفقة للاستحواذ عليها مقابل 44 مليار دولار الأسبوع الماضي.

وتراجعت أسهم تويتر اليوم الاثنين بأكثر من 6 في المائة في تعاملات ما قبل افتتاح السوق، حيث تم تداولها عند 34.37 دولار للسهم الواحد.

وبهذا السعر للسهم، تصبح قيمة تويتر حوالى 26 مليار دولار، أي أقل بنسبة 40 في المائة من المبلغ الذى وافق ماسك على دفعه للاستحواذ على الشركة وتحويلها إلى ملكية خاصة.

وتتراجع  أسهم تويتر منذ يوم الجمعة الماضي بعد أن كشف ماسك في ملف مقدم لهيئة البورصات أنه يريد التخلي عن الصفقة، واتهم تويتر بالفشل في توفير البيانات التى يحتاجها لتحديد عدد حسابات الروبوتات والبريد العشوائي على منصتها.

وتخطط تويتر لفرض الصفقة من خلال مقاضاة ماسك في محكمة ديلاوير، وهي الولاية التى تأسست فيها الشركة، فيما لم يصدر هذا الأخير بيانا مباشرا بشأن خطته للخروج من الصفقة متوعدا باتخاذ إجراءات قانونية.

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.