آخر الأخبار
ترامب يوقع مشروع قانون خطة التحفيز الاقتصادي البالغة قيمتها 2.000 مليار دولار

ترامب يوقع مشروع قانون خطة التحفيز الاقتصادي البالغة قيمتها 2.000 مليار دولار

السبت, 28 مارس, 2020 - 12:30

واشنطن – وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الجمعة، مشروع القانون المتعلق بخطة التحفيز الاقتصادي البالغة قيمتها ألفي مليار دولار، والرامية إلى تخفيف تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال ترامب، في تصريحات من البيت الأبيض لدى توقيعه مشروع القانون، “لقد وقعت أكبر حزمة إغاثة اقتصادية في التاريخ الأمريكي”، مضيفا أن هذه الأخيرة “ستوفر الإغاثة اللازمة على وجه السرعة للعائلات والعمال والشركات في بلادنا، وهذا هو صلب الموضوع”.

وكان مجلس النواب الأمريكي وقع، في وقت سابق من يوم أمس، على مشروع القانون المتعلق بالخطة الاقتصادية، والتي تتضمن توفير 500 مليار دولار للشركات الكبيرة، ضمنها 58 مليار دولار لصناعة الطيران، نصفها في هيئة منح والنصف الآخر في هيئة قروض، لمواجهة الانخفاض الحاد في معدلات السفر الجوي بسبب تعليق الرحلات الجوية الدولية لوقف تفشي وباء كورونا.

كما تشمل خطة الدعم حصول جميع المقيمين في الولايات المتحدة على دفعة نقدية لمرة واحدة بقيمة 1.200 دولار، وستحصل الأسر على 2.400 دولار، بالإضافة إلى 500 دولار عن كل طفل.

وطالبت المستشفيات، خاصة في ولاية نيويورك التي أصبحت بؤرة لتفشي “كوفيد 19” في الولايات المتحدة، بتوفير مزيد من الموارد لمواكبة الارتفاع السريع في عدد المرضى.

وتخطت الولايات المتحدة الجمعة عتبة المائة ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وهو العدد الأكبر في العالم، فيما بلغ عدد الوفيات الناجمة عن المرض ما لا يقل عن 1.500 حالة.

 

 

اقرأ أيضا

المغرب وجيبوتي عازمان على تجديد إطار الشراكة في مجال التشغيل

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 14:28

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، ووزير العمل الجيبوتي المكلف بالحماية الاجتماعية، عمر عبدي سعيد، اليوم الثلاثاء، بالرباط، أن المغرب وجيبوتي عازمان على تجديد إطار الشراكة بينهما في مجال التشغيل.

التكيف المناخي للفلاحة الإفريقية: السيد الشامي يدعو إلى تطوير التمويل المختلط والالتزامات الخضراء

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 14:21

دعا رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أحمد رضا الشامي، أمس الاثنين بمكناس، إلى تطوير التمويل المختلط والالتزامات الخضراء، من أجل تسريع التكيف المناخي للفلاحة الإفريقية.

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 12:19

أطلق الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، أمس الاثنين ببرلين، فعاليات الحملة الترويجية في ألمانيا، مُستهلا بذلك سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين وفاعلين اقتصاديين ألمان.