تركيب ممرات للتعقيم في عدة أماكن بمدينة الرشيدية

تركيب ممرات للتعقيم في عدة أماكن بمدينة الرشيدية

الجمعة, 17 أبريل, 2020 - 18:44

الرشيدية – قامت السلطات المحلية بإقليم الرشيدية بتركيب ممرات للتعقيم في عدة أماكن بالمدينة، وذلك في إطار تنفيذ التدابير الوقائية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتهدف هذه المبادرة، التي جرى تنفيذها بالتنسيق مع مركب التكوين المهني بالرشيدية، إلى ضمان السلامة الصحية للمواطنين الذين يضطرون إلى مغادرة منازلهم أثناء حالة الطوارئ الصحية سواء للتوجه إلى العمل أو لاقتناء بعض الحاجيات أو تلقي الرعاية الطبية.

وأجهزة التعقيم عبارة عن بوابات تعمل فور دخول الشخص، إذ يتعرض لبخار التعقيم الموجود داخل الممر من عدة جهات.

وقال مدير مركب التكوين المهني في الرشيدية، السيد الحسين الملهوني، إن تركيب هذه الممرات تم بمبادرة من والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، وذلك تماشيا مع التدابير المتخذة على الصعيد الوطني من أجل مكافحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وأوضح السيد الملهوني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأطر والمتدربين في مركب التكوين المهني بالرشيدية تعبأوا من أجل تصميم وصناعة العديد من ممرات التعقيم، كمساهمة من مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في الجهود المبذولة على المستوى الوطني لمحاربة هذا الوباء.

وأبرز أن تصميم وتركيب هذه الممرات جرى خلال عشرة أيام، وذلك بفضل العمل الذي قام به فريق من الأطر والمتدربين بالمركب التكوين المهني بالرشيدية في شعب التبريد والتكييف والصيانة الصناعية والنجارة والألمنيوم والخشب.

وأضاف أنه تم تركيب هذه الممرات العشرة في الأماكن الرئيسية لمدينة الرشيدية، وكذا عند مدخل السوق الأسبوعي.

وأشار مدير مركب التكوين المهني إلى أنه يمكن صناعة أجهزة تعقيم مماثلة إذا لزم الأمر، في سياق المساهمة في الجهود المبذولة من قبل جميع الفاعلين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضا

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها استجابة للتحديات الكبرى التي تواجه الحوض المتوسطي

السبت, 4 مايو, 2024 في 11:24

عقد المدراء العامون لصناديق الإيداع والتدبير للمغرب، خاليد سفير، وفرنسا، إيريك لومبار، وإيطاليا، داريو سكانابييكو، وتونس، ناجية الغربي، اجتماعا بمقر صندوق الودائع والقروض الإيطالي بروما، أول أمس الخميس، والذين جددوا خلاله التأكيد على طموحهم المشترك في تحديد الحلول للاستجابة بشكل جماعي للتحديات التي تواجه الحوض المتوسطي.

رؤى متقاطعة حول المساواة والعدالة والاستدامة خلال مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس”

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:48

انكب فلاسفة، وكتاب، ورواد أعمال، أمس الجمعة بطنجة، على مناقشة مواضيع مختلفة تتعلق بالمساواة والعدالة والاستدامة، خلال اليوم الأول من مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس” (House of Beautiful business Festival).

مطار الداخلة.. ارتفاع حركة النقل الجوي بـ 19 في المئة خلال الربع الأول من سنة 2024

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:43

سجل مطار الداخلة، عند متم شهر مارس 2024، ارتفاعا في حركة النقل الجوي بنسبة 19 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023، بحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات.