آخر الأخبار
تزنيت وطاطا تستقبلان قافلة خدمات اجتماعية لفائدة أسرة التربية والتكوين

تزنيت وطاطا تستقبلان قافلة خدمات اجتماعية لفائدة أسرة التربية والتكوين

الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 13:25

الرباط – تنظم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من 19 إلى 22 فبراير الجاري، قافلة طبية وخدماتية لفائدة أسرة التربية والتكوين بمدينتي تزنيت وطاطا.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن هذه القافلة، التي تأتي تفعيلا لسياسة القرب التي تنهجها المؤسسة تجاه منخرطيها، خصوصا في المناطق النائية، تهدف إلى تفعيل خطة عملها المتعلقة بالوقاية الصحية، بهدف المساهمة في الحد من انتشار الأمراض الخطيرة والمزمنة بين أفراد الأسرة التعليمية.

كما تروم القافلة، التي تطمح إلى تمكين ما يقارب 600 شخص من منخرطي المؤسسة القاطنين بتزنيت، وطاطا والنواحي من خدماتها، الإنصات عن كثب لطلبات وانتظارات المنخرطين المتعلقة بتحسين الخدمات الاجتماعية، ومشاركة مستجدات المؤسسة في إطار برنامج عملها العشري 2018-2028.

ويتضمن برنامج القافلة، حسب البلاغ، عقد لقاءات تواصلية ستأخذ خلالها خدمات السكن و الصحة الحيز الأكبر من النقاش، إضافة إلى تنظيم أيام طبية للكشف والتحسيس بداء السكري وسرطان الثدي وعنق الرحم، مشيرا إلى أن الطاقم الطبي المتخصص المشروع على هذا النشاط، سيوفر للمستفيدين الكشف المبكر عن داء السكري وفحوصات طبية أخرى (طب العيون، القلب، الأذن الأنف والحنجرة…).

وأضاف المصدر أن مقر “مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم” بمدينة تزنيت سيحتضن، غدا الأربعاء، أول لقاء تواصلي، كما سيتم تنظيم يوم طبي بمركز استقبال الشباب “تينهينان”، الخميس المقبل. وسيحتضن المركز السوسيو ثقافي لمدينة طاطا النسخة الثانية من اللقاء التواصلي، يوم 21 فبراير الجاري، فيما سينظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين اليوم الطبي في 22 فبراير الجاري.

وخلص البلاغ إلى أنه بالموازاة مع هذه اللقاءات التواصلية، سيتم تنظيم مجموعة من الورشات تتمحور حول مبادرات المؤسسة في الجانب الثقافي، لاسيما إذاعة “راديو منارات” الإلكترونية، ذات التوجه التثقيفي-التربوي، التي رأت النور مؤخرا، وهي أول محطة إذاعية في المغرب تتبنى برمجة تعنى بأسرة التربية والتكوين.

اقرأ أيضا

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.