تساقطات ثلجية ومطرية ابتداء من يوم غد الإثنين بعدد من أقاليم المملكة

تساقطات ثلجية ومطرية ابتداء من يوم غد الإثنين بعدد من أقاليم المملكة

الأحد, 17 فبراير, 2019 - 13:00

الرباط – أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بأنه من المرتقب نزول تساقطات ثلجية، وأمطار أو زخات معتدلة محليا، مع طقس بارد بعدد من أقاليم المملكة، وذلك ابتداء من يوم غد الاثنين وإلى غاية يوم الأربعاء المقبل.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة اليوم الأحد، أن تساقطات ثلجية قد يصل سمكها إلى ما بين 15 و40 سنتيمترا فوق المرتفعات التي يفوق علوها 1500 متر ستهم أقاليم الحوز، وأزيلال، وشيشاوة، وميدلت، وورزازات وتارودانت، وذلك ابتداء من منتصف نهار يوم غد الاثنين إلى منتصف نهار يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف المصدر ذاته، أن تساقطات مطرية أو زخات معتدلة محليا (ما بين 15 و25 ملمتر) وأحيانا رعدية ، مرتقبة يوم غد الاثنين من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الرابعة بعد الزوال في إقليمي الصويرة وآسفي، ومن الساعة الثالثة بعد الزوال إلى الحادية عشرة ليلا في كل من أقاليم الحوز والشاوية ومراكش وتارودانت .

كما يرتقب بعد غد الثلاثاء، حسب المصدر ذاته، أن يكون الطقس باردا مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح ما بين ناقص 05 و00 درجة، فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين درجتين و7 درجات في كل من ميدلت وأزيلال وتنغير والحوز وورزازات وشيشاوة وتارودانت.

ويرتقب أيضا، أن يعم طقس بارد يوم الأربعاء كلا من أقاليم بولمان وإفران، وميدلت، وبني ملال ، وأزيلال ، وتنغير ، والحوز وورزازات وشيشاوة وتارودانت وبوعرفة، مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح ما بين ناقص 06 درجات وناقص درجة، ودرجات حرارة عليا ما بين 03 و08 درجات.

اقرأ أيضا

السفارة والمعهد الثقافي الإيطاليان يشاركان في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

السبت, 4 مايو, 2024 في 14:31

شارك السفارة الإيطالية والمعهد الثقافي الإيطالي بالرباط، في فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي سيقام ما بين 9 و19 ماي الجاري، وذلك تحت شعار “روعة الثقافة الإيطالية”.

تكييف السياسات العمومية مع المجالات الترابية ،محور ندوة دولية بطنجة

السبت, 4 مايو, 2024 في 12:57

انطلقت اليوم الجمعة بمدينة طنجة أشغال ندوة دولية حول موضوع “تكييف السياسات العمومية مع المجالات الترابية وإعداد التراب” تحت شعار “زمن القطيعة، والتحولات والمرونة”، بمشاركة ثلة من الأكاديميين والباحثين في مجال إعداد التراب.

كأس الكونفدرالية الإفريقية (ذهاب النهائي) ..طاقم تحكيم كيني لإدارة مباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك المصري

السبت, 4 مايو, 2024 في 12:53

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم السبت، عن اختيار طاقم تحكيم كيني لإدارة المباراة المقررة يوم 12 ماي الجاري ، والتي ستجمع بين نادي نهضة بركان وضيفه نادي الزمالك المصري برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.