آخر الأخبار
تسليط الضوء بمكسيكو على مؤهلات وفرص الاستثمار بالمغرب

تسليط الضوء بمكسيكو على مؤهلات وفرص الاستثمار بالمغرب

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 22:14

مكسيكو – تم بالعاصمة مكسيكو، تسليط الضوء على الفرص والمؤهلات الاقتصادية التي يوفرها المغرب للمقاولات والمستثمرين الأجانب.

وخلال لقاء نظمته سفارة المغرب بالمكسيك مساء أمس الاثنين، استعرض سفير المملكة، عبد الفتاح اللبار، أمام حوالي ثلاثين مستثمرة وسيدة أعمال مكسيكية، المقومات الاقتصادية والبنيات التحتية التي تزخر بها المملكة والتي تجعلها من أهم الوجهات الاستثمارية، خاصة بإفريقيا والعالم العربي.

وأبرز السيد اللبار، في كلمة بالمناسبة، أن المغرب، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، انخرط في العديد من الإصلاحات الهيكلية التي مكنته من تحقيق تقدم كبير في مختلف المجالات، وهو ما ساهم في تعزيز جاذبيته للاستثمار على المستويين القاري والدولي.

وأضاف الدبلوماسي أن المغرب يعد بوابة طبيعية للأعمال نحو إفريقيا والعالم العربي وأيضا أوروبا، بالنظر إلى موقعه الجغرافي الاستراتيجي وكذا استراتيجياته الاقتصادية الداعمة الاستثمار.

وتطرق، في هذا الصدد، إلى تطور البنية التحتية، ولا سيما الطرق والموانئ والمطارات، وعلى رأسها ميناء طنجة المتوسط الذي يعتبر من أهم المعابر البحرية في المنطقة.

بدورهن، أعربت سيدات الأعمال المكسيكيات اللائي من المرتقب أن يقمن بزيارة للمملكة، عن استعدادهن لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في المغرب، والاستفادة من التطور المحرز في عدة قطاعات استراتيجية، مثل الطاقات المتجددة والسياحة والصناعات الغذائية والصناعات ذات القيمة المضافة العالية.

كما أشدن بمناخ الأعمال بالمملكة، التي توفر فرصا مهمة للشركات الراغبة في التوسع خارج الحدود، فضلا عن خصوصيتها الثقافية والمجتمعية التي تجعلها وجهة مثالية للعمل والعيش.

وشكل هذا اللقاء أيضا، فرصة لاستعراض تطور العلاقات المغربية المكسيكية، وإمكانات التعاون متعدد المجالات بين البلدين.

اقرأ أيضا

المصادقة على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم (السيد الجزولي)

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 20:14

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن اللجنة الوطنية للاستثمارات صادقت على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم، وذلك منذ دخول الميثاق الجديد حيز التنفيذ، والشروع في تفعيل مضامينه.

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة: أزيد من 18 ألف مستفيد من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية”

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 19:00

قالت المسؤولة عن الشراكات بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، كنزة خلافي، اليوم الثلاثاء، إن أزيد من 18 ألف شاب إفريقي استفادوا من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية” (African Youth Climate Hub)، منذ إطلاقها سنة 2019 من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:32

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة لوضع خطة عمل للتعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، من أجل إنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي وساكنة العالم القروي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية