آخر الأخبار
تسليم السلط بين السيدين نجيب بوليف ومحمد الوفا

تسليم السلط بين السيدين نجيب بوليف ومحمد الوفا

الإثنين, 14 أكتوبر, 2013 - 18:36

الرباط – جرت يوم الاثنين بالرباط مراسم تسليم السلط بين السيد محمد الوفا الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومة مكلفا بالشؤون العامة والحكامة، وسلفه السيد محمد نجيب بوليف.
وأعرب السيد الوفا، خلال هذا الحفل، عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه جلالة الملك بتعيينه في هذا المنصب، معبرا عن استعداده لخلق نفس جديد في عمل الوزارة، وعلى الخصوص على مستوى الأوراش الكبرى التي أطلقها سلفه.
وبعد أن أكد على الطابع الاستراتيجي للوزارة في تدبير الملفات المؤثرة في الحياة اليومية للمواطن والاقتصاد الوطني، أبرز الوزير الدور المحوري لأطر الوزارة من أجل ضمان الاستمرارية في تنفيذ الأوراش الكبرى التي تم إطلاقها في هذا القطاع.
كما أشاد السيد الوفا بالخصال الإنسانية والجدية التي يتمتع بها السيد محمد نجيب بوليف، وكذا مجهوداته من أجل إعادة هيكلة الوزارة ومساهمته في رفع التحديات السوسيو-اقتصادية التي يواجهها المغرب.
من جهته، هنأ السيد بوليف الوزير الجديد على الثقة الملكية، معبرا عن شكره لجميع أطر الوزارة على دعمهم له والذي لم ينقطع خلال ممارسة مهامه على رأس هذه الوزارة.
وبعد استعراض الأوراش الكبرى التي أطلقتها الوزارة، أعرب السيد بوليف عن متمنياته بالنجاح للسيد الوفا، داعيا أطر الوزارة إلى دعم الوزير الجديد.
وجرى حفل تسليم السلط بحضور العديد من المدراء وأطر الوزارة، وعلى الخصوص مديرة صندوق المقاصة السيدة سليمة بناني.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.