آخر الأخبار
تسليم السلط بين السيد اعمارة ووزير الصحة أناس الدكالي

تسليم السلط بين السيد اعمارة ووزير الصحة أناس الدكالي

الثلاثاء, 23 يناير, 2018 - 18:02

الرباط- جرى، اليوم الثلاثاء بالرباط، حفل تسليم السلط بين السيد أناس الدكالي ، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرا للصحة، والسيد عبد القادر اعمارة الذي كان يتولى تدبير هذا القطاع بالنيابة.

 وفي كلمة بالمناسبة، هنأ السيد اعمارة السيد الدكالي على الثقة المولوية التي وضعها فيه جلالة الملك، متمنيا له كامل النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.

وأكد أن قطاع الصحة يكتسي أهمية خاصة على المستوى الوطني، معربا عن الامل في أن يحمل السيد الدكالي قيمة مضافة لهذا القطاع لرفع التحديات المرتبطة بقطاع الصحة.

 من جانبه، عبر الدكالي عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه جلالة الملك لتحمل مسؤولية قطاع الصحة، معربا عن عزمه الراسخ ليكون في مستوى الثقة المولوية السامية والنجاح في مهامه الجديدة.

 وشدد على ضرورة التعجيل بوتيرة الانجازات ، مشيرا إلى أن العديد من الاوراش في قطاع الصحة مفتوحة وينبغي أن تكون موضوع تتبع وتقييم، وذلك بغية إعطاء نفس جديد للقطاع.

 وأضاف أنه يتعين على الوزارة أن تعمل بشكل عاجل من أجل تقديم العلاجات الطبية النوعية لكافة المواطنين في جميع أنحاء المملكة، وذلك عبر تعبئة كافة الطاقات لبلوغ هذا الهدف في إطار ورش الجهوية واللامركزية.

 وأكد وزير الصحة أنه سيطلع على الملفات الجارية والبرنامج السنوي بهدف وضع استراتيجية تتناغم مع البرنامج الحكومي (2016- 2021) ، في أفق إعداد ميثاق وطني للنهوض بالقطاع الصحي.

  

اقرأ أيضا

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.

صيانة الشبكة الطرقية ..64 في المائة من الطرق في حالة حسنة أو ممتازة (وزير)

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:08

أفاد وزير التجهيز والماء نزار بركة، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن 64 في المائة من الطرق في حالة “حسنة” أو “ممتازة”، وذلك بعد “تقييم حالة الطرق الذي لقي تحسنا في أواخر سنة 2022”.