تشييع جثمان الفنان محمد السلاوي بمقبرة سيدي بلعباس بسلا

تشييع جثمان الفنان محمد السلاوي بمقبرة سيدي بلعباس بسلا

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 - 21:31

سلا – تم ظهر يوم الأربعاء تشييع جثمان الفنان محمد السلاوي الذي انتقل إلى عفو الله السبت الماضي بعد معاناة طويلة مع المرض عن سن يناهز 62 عاما.

وبعد أداء صلاتي الظهر والجنازة بمسجد فلسطين بسلا، نقل جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير حيث ووري الثرى بمقبرة سيدي بلعباس في موكب جنائزي تقدمه وزير الثقافة السيد محمد الأمين الصبيحي وعدد من الفنانين وأقارب وأصدقاء الفقيد.

وقال السيد الأمين الصبيحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الساحة الفنية الوطنية فقدت الفنان محمد السلاوي الذي كان يشتغل على تطوير الرصيد الفني لوالده الراحل الحسين السلاوي قصد تقريبه من الأجيال الشابة “.

من جانبه، اعتبر الفنان عبد الواحد التطواني، صديق المرحوم، أن ” غياب محمد السلاوي هو غياب لإرث والده”، مبرزا ما كان يتمتع به الفنان الراحل من طيب المعشر ودماثة الخلق وعفة النفس.

 

اقرأ أيضا

لندن.. معرض يسلط الضوء على المشهد التشكيلي المغربي منذ الستينيات

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 19:49

يسلط معرض “مدرسة الفنون بالدار البيضاء وما بعدها – جيل مغربي جديد”، الذي يقام في الفترة من 28 ماي إلى 2 يونيو بلندن، الضوء على المشهد الفني المغربي منذ الستينيات وحتى الجيل الجديد من الفنانين الذين يتألقون بروحهم الابتكارية ومتعددة التخصصات.

الصناعة: المجموعة الإيطالية ” NUTI IVO ” تعتزم إحداث مدبغة عصرية بالمغرب

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 18:35

تم يوم الثلاثاء بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتجارة والمجموعة الإيطالية للمدابغ ” NUTI IVO ” من أجل إحداث مدبغة عصرية بالمغرب.

المغرب-الغابون.. توقيع اتفاقية شراكة في مجال التكوين الرياضي والبحث العلمي

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 18:01

تم اليوم الثلاثاء بسلا التوقيع على اتفاقية شراكة بين المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، والمعهد الوطني للشباب والرياضات بالغابون، تهم التعاون المشترك بين المؤسستين من أجل النهوض بالتكوين الأكاديمي المتخصص في المجال الرياضي والبحث العلمي.