تشييع جثمان الكاتب والدبلوماسي الفلسطيني السابق واصف منصور بالرباط

تشييع جثمان الكاتب والدبلوماسي الفلسطيني السابق واصف منصور بالرباط

الخميس, 8 أغسطس, 2013 - 15:51

الرباط – تم، يوم الخميس بعد صلاة الظهر بمقبرة الشهداء بالرباط، تشييع جثمان واصف منصور الكاتب والدبلوماسي الفلسطيني السابق بالمغرب، الذي وافته المنية أمس الأربعاء إثر أزمة قلبية.

وبعد صلاتي الظهر والجنازة بمسجد الشهداء، نقل جثمان الراحل إلى مثواه الأخير حيث ووري الثرى في موكب جنائزي مهيب حضره، إلى جانب أفراد أسرة الفقيد وذويه، على الخصوص، رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، وعدد من أعضاء الحكومة وزعماء الأحزاب السياسية وحقوقيون ورجال الإعلام والفكر والثقافة.

وألقى السفير الفلسطيني السابق بالمملكة، السيد قاسم أبو مروان، بالمناسبة، كلمة تأبينية، عدد فيها مناقب وخصال الفقيد، الذي اضطلع بدور كبير في التعريف بالقضية الفلسطينية بالمغرب وتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقال إن الراحل تشبع، منذ ريعان شبابه، بالنضال والالتزام الوطني، حيث قام بتشكيل نقابة للطلاب الفلسطينيين بالمغرب لتصبح الجامعة المغربية فضاء لنشر الوعي بعدالة القضية الفلسطينية.

 

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.