تضافر جهود الاتحاد العام لمقاولات المغرب وجامعة الأخوين لتعزيز الروابط بين العالمين المهني والأكاديمي

تضافر جهود الاتحاد العام لمقاولات المغرب وجامعة الأخوين لتعزيز الروابط بين العالمين المهني والأكاديمي

الأربعاء, 26 أكتوبر, 2022 - 17:26

الدار البيضاء – جرى مؤخرا التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب وجامعة الأخوين تروم تعزيز الروابط بين العالمين المهني والأكاديمي.

وأوضح بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء، أن هذه الاتفاقية، التي وقع عليها بالأحرف الأولى كل من شكيب لعلج رئيس الاتحاد العام، وأمين بنسعيد رئيس جامعة الأخوين بمدينة إفران، تهدف إلى تلبية الاحتياجات الجديدة للمقاولات المغربية، والاستجابة لتطلعات الجيل الجديد من المواهب على أفضل وجه.

وأضاف المصدر ذاته أن “العالم المهني يشهد اليوم تحولا يعزى بالأساس إلى ظهور مهن جديدة متعلقة بمجالات الماء والتحول الرقمي (الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني) والانتقال الطاقي (التنقل الكهربائي والمستدام والطاقة الشمسية والطاقة الهوائية والهيدروجين الأخضر…) وغيرها .

وحسب البلاغ، فإن المهنيين الشباب الذين ولجوا سوق الشغل حديثا ينتمون إلى جيل شغوف بريادة للأعمال وكفيل بتحقيق نتائج تفوق المتوسط، وتتمثل انتظاراتهم في الحصول على المزيد من المرونة المهنية وتحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية.

ضمن هذا السياق، تتضافر جهود الاتحاد العام لمقاولات المغرب وجامعة الأخوين من أجل تحديد صيغ جديدة لإقامة العلاقات أكثر ين المقاولات والجامعات، وتنظيم دورات تكوينية مستندة على احتياجات الشركات، والتواصل مع الطلبة الوافدين إلى سوق الشغل لمراعاة احتياجاتهم وأخذها في عين الاعتبار.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الشراكة ستسمح أيضا بتعزيز الجهود التي تبذلها جامعة الأخوين في ما يتعلق بالتكوين المستمر بغية الاستجابة الفعالة لرهانات “إعادة تشكيل المهارات” (re-skilling) و”الارتقاء بالمهارات” (up-skilling)، وتشجيع الاندماج المهني للخريجين الشباب من خلال عمليات التوعية بتنسيق مع أعضاء الاتحاد.

اقرأ أيضا

ريال مدريد يحرز لقبه الـ 15 في دوري الأبطال بفوزه على دورتموند 2-0

السبت, 1 يونيو, 2024 في 22:29

فاز نادي ريال مدريد الاسباني بلقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب تغلبه، مساء اليوم السبت بملعب ويمبلي بلندن، على بوروسيا دورتموند الالماني 2-0.

“صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”.. مشاركة أزيد من 700 متسابق من جميع أنحاء العالم

السبت, 1 يونيو, 2024 في 21:49

أكد منطمو التظاهرة الرياضية “صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”، التي تُجرى يومي 1 و 2 يونيو بإقليم الحوز، أن دورة هذه السنة تشهد مشاركة أزيد من 700 متسابقا من عشاق الركض من 15 بلدا.

“جيتكس إفريقيا 2024” حقق جميع أهدافه (منظمون)

السبت, 1 يونيو, 2024 في 20:20

أكدت رئيسة الشركة المنظمة لمعرض (جيتكس إفريقيا 2024) “كاون أنترناسيونال”، تريكسي لوه ميرماند، أن النسخة الثانية من المعرض حققت جميع أهدافها من خلال إتاحته للمقاولات الناشئة آفاقا واعدة لتمكينها من نموها المستقبلي.