آخر الأخبار
تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات السيد الطالبي العلمي مع رئيس مجلس الشيوخ لباراغواي

تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات السيد الطالبي العلمي مع رئيس مجلس الشيوخ لباراغواي

الأربعاء, 30 أبريل, 2014 - 17:57

الرباط- أجرى رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية باراغواي، السيد خوليو سيزار فالاسكيث، تركزت حول سبل تعزيز التعاون بين المغرب وباراغواي.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيد الطالبي العلمي جدد، في مستهل هذا اللقاء، الذي حضره القائم بالأعمال بسفارة باراغواي بالرباط السيد خوان أنخيل ديلافيدوفا، عزم المغرب على دعم مختلف أوجه التعاون مع باراغواي في شتى المجالات، وعلى الخصوص في المجال البرلماني، وذلك من خلال تفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية وتبادل الخبرات بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.
وأضاف البلاغ أن رئيس مجلس النواب أطلع، بالمناسبة، نظيره الباراغوياني على مستجدات قضية الوحدة الترابية للمملكة، مشيرا إلى أن هذا النزاع الإقليمي الذي عمر طويلا يشكل تهديدا حقيقيا بالنسبة لأمن واستقرار دول المنطقة، ما يستدعي ضرورة إيجاد حل سياسي ومتفاوض بشأنه بين كل الأطراف المعنية.
وفي نفس السياق، نوه السيد رشيد الطالبي العلمي بدعم باراغواي للوحدة الترابية للمملكة، ولمقترح الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية، حيث قررت حكومة باراغواي في شهر يناير 2014 سحب اعترافها بالجمهورية الوهمية للبوليساريو، وهو القرار الذي صادق عليه برلمان باراغوي في نفس الشهر.
من جانبه، أكد رئيس مجلس الشيوخ لباراغواي، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للمملكة (29 أبريل -2 مايو)، على ضرورة توطيد التعاون بين البلدين، داعيا، في هذا الصدد، إلى تشجيع الاستثمارات المغربية بباراغواي العضو النشيط في منطقة (ميركوسور).

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية