آخر الأخبار
تعزيز التعاون بين المغرب والصندوق الدولي للتنمية الفلاحية محور مباحثات السيد ابن كيران ورئيس الصندوق

تعزيز التعاون بين المغرب والصندوق الدولي للتنمية الفلاحية محور مباحثات السيد ابن كيران ورئيس الصندوق

الأربعاء, 23 أكتوبر, 2013 - 17:13

الرباط-   أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية كانايو نوانزي، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين المغرب وهذه المنظمة الأممية.وعبر السيدان ابن كيران ونوانزي، خلال هذا اللقاء، عن عزمهما الرقي بالتعاون الثنائي إلى مستوى أكبر، ومضاعفة المشاريع الممولة بتعاون مع هذا الصندوق.

وقال المسؤول الأممي في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات “بحثنا سبل إعطاء نفس جديد لتعاون الصندوق مع المغرب، ولاسيما في مجال التنمية القروية”، مشيرا إلى أن الصندوق ينكب على بلورة برنامج للتنمية الفلاحية على مجموع التراب الوطني في أفق سنة 2015 لفائدة الساكنة القروية بالمناطق الجبلية.

يذكر أن التعاون بين المغرب والصندوق يقوم بالأساس على الدعم المالي، الممنوح على شكل هبات وقروض بمعدلات فائدة تفضيلية. ويوجه هذا الدعم بالأساس لدعم الجهود المبذولة من قبل وزارة الفلاحة في تفعيل مشاريع وبرامج التنمية الفلاحية والقروية.

وعبر السيد نوانزي، الذي زار يوم الثلاثاء أوراش عدد من المشاريع الممولة من قبل الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية بإقليم الحوز، عن ارتياحه لنتائج هذه المشاريع التي نجحت في تحسين ظروف ومستوى عيش الساكنة المستهدفة.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية