آخر الأخبار
تعزيز التعاون بين هيئات النيابة العامة محور مباحثات السيد عبد النباوي بالقاهرة مع عدد من نظرائه بدول عربية وإفريقية

تعزيز التعاون بين هيئات النيابة العامة محور مباحثات السيد عبد النباوي بالقاهرة مع عدد من نظرائه بدول عربية وإفريقية

الأربعاء, 20 فبراير, 2019 - 18:34

القاهرة – أجرى الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، السيد محمد عبد النباوي، اليوم الأربعاء بالقاهرة مباحثات مع عدد من النواب العامين بدول عربية وإفريقية، همت سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات المتعلقة بعمل النيابات العامة، وخاصة القضايا ذات الصلة بالظاهرة الإرهابية.

وخلال هذه المباحثات، التي جرت على هامش أشغال “المؤتمر الإقليمي الأول للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتعزيز التعاون الدولي ومواجهة التهديدات المتصاعدة لعمليات تمويل الإرهاب وغسل الأموال”، تم بحث توسيع مجالات التعاون المشترك، والإمكانات المتاحة لعقد شراكات ثنائية في كل ما يتعلق بمهام النيابات العامة.

وقال السيد عبد النباوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن هذه اللقاءات شكلت فرصة لتقاسم التجارب والخبرات وتبادل وجهات النظر حول الدور الذي تضطلع به مؤسسة النيابة العامة في إنفاذ القانون ومحاربة الجرائم الإلكترونية، وتمويل الإرهاب وغسل الأموال.

وكان الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، قد ترأس الجلسة الثالثة ضمن أشغال المؤتمر، التي تناولت موضوع “تدابير الوقاية والاحتياطات التي يتعين على النيابات العامة اتخاذها في مجال تمويل الإرهاب وغسل الأموال”.

وخلال هذه الجلسة، بحث المشاركون، آليات تجميد ومصادرة الأموال والعائدات الإرهابية، والقوائم التي تعدها الأمم المتحدة بخصوص الجماعات الإرهابية والصعوبات التي تعترض القضاء والنيابات العامة في مصادرة عمليات تمويل الإرهاب، والحد من ظاهرة غسل الأموال ومدى خطورتها على الاقتصادات الوطنية.

وكان رؤساء الوفود المشاركة، قد استقبلوا في وقت سابق من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويمثل المملكة في هذا اللقاء، وفد يرأسه السيد عبد النباوي، ويضم كلا من السادة أحمد والي علمي، رئيس قطب الدعوى العمومية وتتبع تنفيذ السياسة الجنائية وقدور الحجاجي رئيس ديوان رئيس النيابة العامة وعبد العزيز راجي النائب الأول للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

 

اقرأ أيضا

المغرب.. صندوق النقد الدولي يتوقع نموا بنسبة 3.1 بالمائة خلال 2024 و3.3 بالمائة في 2025

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 15:12

يرتقب أن يسجل المغرب نموا بنسبة 3.1 بالمائة هذه السنة و3.3 بالمائة في 2025، وذلك وفقا لتوقعات صندوق النقد الدولي الصادرة اليوم الثلاثاء في آخر تحديث لآفاق الاقتصاد العالمي.

الرهانات الاستراتيجية للمجالات البحرية ببلدان إفريقيا الأطلسية محور ندوة بالرباط

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 14:45

انطلقت، اليوم الثلاثاء بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (الرباط)، أشغال ندوة-مناقشة حول موضوع ” الرهانات الاستراتيجية للمجالات البحرية ببلدان إفريقيا الأطلسية”، بمشاركة ثلة من الخبراء والباحثين من مختلف المشارب.

السياسات العمومية في المجال التربوي حرصت على نهج مقاربة مندمجة لتحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين (السيد المالكي)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 13:48

أكد رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، الحبيب المالكي، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن السياسات العمومية في المجال التربوي حرصت على نهج مقاربة مندمجة تتوخى تحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية