تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي محور مباحثات قطرية مغربية في الدوحة

تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي محور مباحثات قطرية مغربية في الدوحة

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 - 22:01

الدوحة – شكل تعزيز آليات التعاون الثنائي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي محور مباحثات، جمعت اليوم الثلاثاء، بين رئيس جامعة قطر، السيد حسن راشد الدرهم والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، السيد ادريس أوعويشة، الذي يوجد في الدوحة رفقة وفد من الوزارة للمشاركة غدا في انطلاق أشغال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز).

وكمداخل لتعزيز هذا التعاون، تم التركيز، خلال هذه المباحثات، على توجيه العناية الى أولوية التفكير في وضع آليات للتمويل المشترك للأبحاث، بدءا بمجال العلوم الإنسانية والاجتماعية، التي أكد الجانب القطري أن للتعليم الجامعي المغربي قصب الريادة فيها على الصعيد العربي.

 

 

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.