آخر الأخبار
تفاعل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي مع رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمعرض الدولي للكتاب

تفاعل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي مع رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمعرض الدولي للكتاب

الثلاثاء, 13 يونيو, 2023 - 20:33

الرباط – عرفت الانشطة التي احتضنها رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان ضمن المعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي نظمت دورته ال28 من 01 إلى 11 يونيو الجاري بالرباط، تفاعلا كبيرا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وحسب بلاغ للمجلس فإن 300.000 شخص على الأقل شاهدوا منشورا واحدا من منشورات المجلس البالغ عددها 300 منشور وتغريدة بمختلف اللغات (العربية، الأمازيغية،الإنجليزية والفرنسية) على منصتي فايسبوك وتويتر ، فيما تفاعل معها 43.000 شخص على الأقل.

وأوضح المجلس أنه حرصا منه على تعزيز تفاعله الرقمي مع متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي، عمل على النقل المباشر لكافة الأنشطة والفقرات التي احتضنها الرواق، وذلك من خلال بث 66 ساعة مباشرة مع الترجمة بلغة الإشارة.

وبالإضافة إلى التفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي استقبل رواق المجلس على مدى عشرة أيام،آلاف الزوار من مختلف الفئات والأعمار والجنسيات، واحتضن 11 ندوة فكرية أطرها خبراء وفاعلون مغاربة وأجانب (120 شخصية من مجالات مختلفة من المغرب ومن مختلف القارات والبلدان)، بمساهمة شركاء مؤسساتيين ومدنيين، مغاربة ودوليين، وناشطين في مجال حقوق الإنسان، وكذا 22 حوارا حول مجموعة من الكتب والمؤلفات الإبداعية التي تتناول مواضيع حقوقية ذات راهنية.

كما أغنى فقرات رواق المجلس الصباحية مئات الأطفال من الجهات الإثنى عشر المملكة والذين عبروا ، كما أكد البلاغ ، “بكل الأشكال عن انشغالاتهم وتطلعاتهم عبر الكلمة والمسرح والريشة والغناء والموسيقى، تفعيلا لمبدأ المشاركة الذي يترافع المجلس من أجل مأسسته”.

وأضاف المصدر نفسه أن رواق المجلس شكل “فضاء مفتوحا، منفتحا ودامجا استقبل واحتضن كافة الفئات، حيث حرص المجلس على توفير الولوجيات للأشخاص في وضعية إعاقة، بما في ذلك لغة الإشارات التي رافقت جل الأنشطة وشريط القيادة لتسهيل توجيه الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر وولوجية لاستقبال الزوار من ذوي الإعاقة الحركية لرواق المجلس ومنضدات الكتابة ورفوف استقبال ولوجة لذوي الإعاقة الحركية”.

وذكر البلاغ بأن رواق المجلس الذي تزامن هذه السنة مع احتفال المجتمع الأممي بالذكرى الخامسة والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، نظم تحت شعار “30 التزاما كونيا من أجل الكرامة الإنسانية”، بغية تجديد أولوية حقوق الإنسان لضمان تفعيلها وفعليتها.

اقرأ أيضا

الأيام المفتوحة للأمن الوطني.. تكوين أساسي ومستمر للموارد البشرية لمواكبة التطور والتنمية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 17:33

يقف زوار رواق “التوظيف والتكوين” ضمن معرض الأيام المفتوحة للأمن الوطني بأكادير، على حرص المديرية العامة للأمن الوطني على جعل التكوين الشرطي، في شقّيه الأساسي والمستمر، منفتحا على مختلف الكفاءات والتخصصات والتجارب الدولية، ومستحضرا لمبادئ النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص.

المغرب يسلم هبة من الأسمدة لصغار الفلاحين في غواتيمالا

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 17:24

قدم المغرب هبة عبارة عن كمية من الأسمدة لفائدة عدد من صغار الفلاحين في غواتيمالا، في إطار دعم الجهود الرامية إلى الحد من الفقر وسوء التغذية في بعض مناطق هذا البلد في أمريكا الوسطى.

الاستجابة للطوارئ: المغرب والبنك الدولي يوقعان اتفاقية “خيار الاستجابة السريعة”

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 16:51

وقع المغرب والبنك الدولي، اليوم الاثنين بالرباط، اتفاقية “خيار الاستجابة السريعة” (RRO)، التي تمثل خطوة مهمة في قدرة المملكة على الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ وتقديم الدعم الحاسم لمواطنيها.