آخر الأخبار
تقديم مشروع العقد البرنامج الخاص بوكالة المغرب العربي للأنباء أمام لجنة المقاولة في الوكالة

تقديم مشروع العقد البرنامج الخاص بوكالة المغرب العربي للأنباء أمام لجنة المقاولة في الوكالة

الخميس, 26 ديسمبر, 2013 - 20:04

الرباط – اطلع أعضاء لجنة المقاولة بوكالة المغرب العربي للانباء، خلال اجتماعها يوم الخميس بمقر الوكالة، على مشروع العقد البرنامج الخاص بهذه المؤسسة، الذي يروم تأهيل الوكالة وفق مقاربة استشرافية تمكنها من مواكبة التطورات المهنية والتكنولوجية التي يعرفها المشهد الإعلامي الوطني والدولي.وتم خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه المدير العام للوكالة السيد خليل الهاشمي الادريسي بحضور أطر الوكالة وممثلي الصحافيين وغير الصحافيين، والتمثيليات النقابية بالوكالة، تقديم الخطوط العريضة لهذا المشروع ولاسيما الجوانب المرتبطة بتدبير الموارد البشرية وإصلاح النظام الأساسي للعاملين بها، والمخطط الاستراتيجي للوكالة .
وفي كلمة بالمناسبة، أكد المدير العام للوكالة، أن المفاوضات المتعلقة بهذا العقد البرنامج جارية مع وزارة الاقتصاد والمالية، مشيرا إلى أنه سيتم التوقيع عليه في غضون سنة 2014.
وأضاف أن هذا المشروع يشمل بالأساس إصلاح نظام التعويضات وفق استراتيجية أكثر شمولية، ونظام تحفيزي فعال وناجع يروم تأهيل العنصر البشري وتدبير المسار المهني للعاملين بشكل واضح وشفاف.
ويتوخى مشروع إصلاح نظام التعويضات الذي يعد جزءا من هذه المنظومة الإصلاحية المتكاملة، الرفع من مستوى الإقبال على العمل في الوكالة من خلال تمكينها من نظام متطور على غرار ما هو معمول به في المؤسسات المماثلة.
كما يهدف هذا المشروع العصري، الذي يحظى بدعم المجلس الإداري للوكالة وكذا جميع التمثيليات النقابية داخلها، الى تأهيل المؤسسة وتمكينها من الآليات التنافسية لرفع التحديات المستقبلية، سواء من حيث تعزيز تنويع منتجاتها الجديدة أو خلق أخرى تقوي ريادتها على المستوى الوطني والإقليمي.
وأكد السيد الادريسي الهاشمي حرصه على عقد اجتماعات لجنة المقاولة، باعتبارها آلية تشاركية للحوار والتواصل والنقاش بشأن قضايا جوهرية، بشكل منتظم ودائم وذلك كل شهرين.
ومن جانبهم، أجمع ممثلو العاملين الصحافيين وغير الصحافيين، والتمثيليات النقابية بالوكالة في تدخلاتهم على أهمية المشروع وما يتيحه من إمكانيات لتطوير الوكالة وتأهيل العنصري البشري، داعين الى تعبئة كافة الجهود من أجل تسريع المصادقة عليه.
وتعد لجنة المقاولة فضاء للتفكير والتشاور بشأن القضايا الاستراتيجية المتعلقة بمستقبل المؤسسة، ولاسيما ما يرتبط بتسيير وتنظيم العمل، والإنتاج وتحسين منتوجات الوكالة، فضلا عن الإنتاجية وتتبع وتقييم المشاريع الاجتماعية، ومراقبة تدبير الهيئات الاجتماعية الداخلية.
وتضم اللجنة، التي تضطلع بدور استشاري، ممثلي الإدارة العامة وممثلي العاملين والنقابات الممثلة داخل الوكالة. وتروم تحسين العلاقات المهنية وتسهيل المفاوضات وتجنب النزاعات بفضل حملات تحسيسية وإخبارية.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية