تقديم ميثاق المرحلة التأسيسية الجديدة للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة بالرباط

تقديم ميثاق المرحلة التأسيسية الجديدة للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة بالرباط

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 - 21:06

الرباط – نظمت النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة، يوم الجمعة بالرباط، لقاء تواصليا لفائدة الفنانين والمبدعين والمؤلفين تم خلاله تقديم ميثاق المرحلة التأسيسية الجديدة للنقابة الذي يشكل، حسب المكتب التنفيذي للنقابة، “خارطة طريق جديدة للعمل النقابي”.

وينص هذا الميثاق، الذي تلاه الأمين العام الجديد للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة توفيق عمور، على تطوير عمل النقابة وفق ما يتطلبه الوضع الراهن من نجاعة التسيير وشفافية التدبير والانفتاح الإيجابي على الآخر، وخلق مناخ سليم تتوحد فيه الصفوف وينبذ فيه التشرذم والتفرقة من أجل استرجاع أمجاد الأغنية المغربية، والتقليص المطرد لعدد المهرجانات التي تنظمها النقابة مقابل تطوير وتكثيف نشاطها في مجال الملفات الاجتماعية للفنانين، والعمل وفق منظور ينسجم تماما وتطلعات الأجهزة الرسمية الموكول إليها شأن الثقافة والإعلام في البلاد.

كما ينص الميثاق الجديد على جعل النقابة، باعتبارها الهيئة القانونية الممثلة للفنانين والأكثر تمثيلية على الساحة في ميدان الموسيقى والأغنية المغربية، محاورا وشريكا فعالا في مختلف البرامج التي تعتزم الدولة إعدادها أو تنفيذها في الميدان، والعمل، وفق منظور تشاركي بين مختلف الفعاليات من الحكومة والمجتمع المدني، على إعادة الاعتبار للأغنية المغربية ومبدعيها، وتوسيع دائرة الاستفادة من الامتيازات التي تمنحها الدولة في مجال النهوض بالأغنية المغربية ومبدعيها، وإعادة بناء روح التضامن والثقة بين المبدعين، وعزم النقابة تسطير برنامج سنوي خاص لدعم الأغنية المغربية.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية