تكثيف التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية في صلب مباحثات السيد بن شماش مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي

تكثيف التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية في صلب مباحثات السيد بن شماش مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي

الجمعة, 15 مارس, 2019 - 10:19

الرباط – أجرى رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي السيد حسن كريم الكعبي وعدد من البرلمانيين العراقيين، تمحورت حول تكثيف التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين فقد دعا السيد بن شماش، خلال هذا اللقاء، إلى بلورة مشاريع وبرامج عمل مشتركة من خلال تبادل الخبرات وتقاسم التجارب وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما أبرز رئيس مجلس المستشارين، بالمناسبة، عمق ومتانة علاقات الأخوة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، معبرا عن تهانئه للوفد البرلماني العراقي على عودة الأمن والاستقرار إلى العراق، ومؤكدا ثقته في أن ” القيادة العراقية الحالية قادرة على تجاوز التحديات، وكسب الرهانات، واستشراف آفاق المستقبل الواعد “.

وجدد السيد بن شماش، حسب البلاغ، التأكيد على ” رفض المغرب لكل أشكال التدخل الخارجي التي من شأنها المساس بوحدة وسيادة دولة العراق على أراضيها “.
من جهته، أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي بالعلاقات الطيبة والتاريخية التي تجمع بلاده بالمغرب، ومعربا عن تقدير بلاده الخاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس لما يقوم به من دعم للشعوب العربية في قضاياها العادلة بما فيها العراق.

كما استعرض المسؤول البرلماني العراقي الوضع الداخلي الحالي لبلده، مؤكدا أن عملية إعادة الإعمار والبناء مسألة ملحة ومستعجلة، تستدعي تعاون مختلف الدول العربية من أجل تحقيقها، ومشددا على أن ” بلاده ترفض أي مساس بوحدة الدول وسيادتها على ترابها “.

اقرأ أيضا

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

المغرب – البرتغال: علاقات ممتازة “متجذرة بأواصر تاريخية” (وزير الشؤون الخارجية البرتغالي)

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:19

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع وزير الدولة الجديد، وزير الشؤون الخارجية لجمهورية البرتغال، باولو رانغيل.

“مواهب كروية”.. مبادرة متميزة لاكتشاف نجوم الغد

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 19:21

بعدما جابت كافة ربوع المملكة بحثا عن أفضل المواهب الكروية الشابة في عالم المستديرة الساحرة، بلغت قافلة “مواهب كروية” محطتها الأخيرة في إطار المرحلة الثالثة لهذا البرنامج، التي سيحتضنها مركز محمد السادس لكرة القدم، ما بين 26 و28 أبريل الجاري.