آخر الأخبار
تكوين الأئمة الماليين بالمغرب يعكس الاشتراك التاريخي في الثوابت الدينية بين المملكة ودول غرب إفريقيا (السيد أحمد التوفيق)

تكوين الأئمة الماليين بالمغرب يعكس الاشتراك التاريخي في الثوابت الدينية بين المملكة ودول غرب إفريقيا (السيد أحمد التوفيق)

السبت, 21 سبتمبر, 2013 - 11:37

الرباط – أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق، أن القرار المغربي بتكوين 500 إمام مالي بالمغرب “يعكس الاشتراك التاريخي في الثوابت الدينية القائم بين المملكة ودول غرب إفريقيا”.

وقال السيد التوفيق، الذي حل ضيفا على إذاعة (مونتي كارلو الدولية)، صباح يوم السبت ضمن فقرة (ضيف اليوم)، إن الاتفاقية المتعلقة بتكوين الأئمة الماليين تعتبر “مسألة عادية، بحكم وجود اشتراك تاريخي بين المغرب و(دول) غرب إفريقيا، بما فيها مالي، في كل ما يتعلق بالثوابت الدينية الأساسية، المتمثلة في العقيدة الأشعرية والمذهب المالكي والتصوف السني”.

اقرأ أيضا

إصلاح المنظومة التربوية الوطنية ورش استراتيجي يتطلب انخراط جميع الفاعلين (السيد بنموسى)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:46

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الخميس بالرباط، أن إصلاح المنظومة التربوية الوطنية يعد ورشا استراتيجيا يتطلب تعبئة وانخراط جميع الفاعلين المعنيين.

المغرب/ إندونيسيا.. التأكيد على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:34

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها أمس الخميس الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، محمد حنين، مع وفد برلماني عن جمهورية إندونيسيا على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية.

الرباط.. تعزيز التعاون محور زيارة وفد بوركينابي للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:03

أجرى وفد من لجنة المعلوميات والحريات ببوركينا فاسو، اليوم الخميس، زيارة إلى مقر اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بالرباط، في إطار زيارة عمل للمغرب تستغرق ثلاثة أيام.