آخر الأخبار
تلاميذ وتلميذات في زيارة بالرباط لمعرض “كنوز الإسلام في افريقيا” من تنظيم أكاديمية المملكة المغربية

تلاميذ وتلميذات في زيارة بالرباط لمعرض “كنوز الإسلام في افريقيا” من تنظيم أكاديمية المملكة المغربية

الثلاثاء, 7 يناير, 2020 - 11:54

الرباط – يستفيد تلاميذ وتلميذات مؤسستين تعليميتين من زيارة لمعرض “كنوز الإسلام في افريقيا” تنظمها ، غدا الأربعاء بالرياط ، أكاذيمية المملكة المغربية.

ويتعلق الأمر بتلميذات وتلاميذ الثانويتين الإعداديتين 18 نونبر والمعتمد بن عباد بتمارة، سيزورن المعرض المقام ، حاليا ، بفضاءاته الثلاثة وهي قاعتا باب الرواح والباب الكبير للأوداية ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر.

وحسب بلاغ لمؤسسة أكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي، فإن هذه الزيارة تأتي سعيا لتحقيق الأهداف المشتركة الرامية إلى النهوض بالحس الفني وإثراء الرصيد المعرفي للتلاميذ، مضيفا أن المؤسسة هيأت لهذا الغرض كتيبا تربويا خاصا يتضمن مجموعة من التمارين سيتم توزيعه أثناء الزيارة.

يشار إلى أن المعرض الكبير “كنوز الإسلام في إفريقيا.. من تمبكتو إلى زنجبار” الذي تنظمه أكاديمية المملكة المغربية بشراكة مع معهد العالم العربي بباريس ووزارة الثقافة والشباب والرياضة والمؤسسة الوطنية للمتاحف، انطلقت فعاليته يوم 17 أكتوبر 2019 وتستمر إلى غاية 25 يناير الجاري.

ويعد المعرض فرصة للمهتمين من مختلف الأعمار والمستويات للاطلاع على تاريخ إفريقيا منذ العصور الوسطى، وطرق انتشار الإسلام بها، والفنون الإسلامية من خلال مخطوطات ومصاحف وعمارة.

 

اقرأ أيضا

مونديال 2030.. وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية (السيد بركة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 0:01

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أنه تم وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم 2030 الذي ينظمه المغرب.

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.

كأس العرش لكرة القدم.. الجيش الملكي يبلغ ثمن النهائي بفوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:39

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)، بعد أن انتهت المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، برسم دور الـ16، بالتعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية