آخر الأخبار
تمارة: اختتام فعاليات البطولة الوطنية للرياضة المدرسية الخاصة بالمكفوفين

تمارة: اختتام فعاليات البطولة الوطنية للرياضة المدرسية الخاصة بالمكفوفين

الإثنين, 27 مايو, 2024 - 11:16

تمارة – اختتمت، أمس الأحد بمعهد محمد السادس للتربية وتعليم المكفوفين بتمارة، الدورة الـ 13 من البطولة الوطنية للرياضة المدرسية الخاصة بتلاميذ المعاهد التعليمية التابعة للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء، والمقامة تحت شعار “الرياضة المدرسية مشتل لصناعة الأبطال”.

وشكلت هذه البطولة، التي تنظمها سنويا المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، فرصة لمختلف الفئات العمرية المشاركة ذكورا وإناثا، لإبراز مؤهلاتهم الرياضية في ثلاثة أصناف، ويتعلق الأمر بكرة القدم الخماسية لضعاف البصر، وكرة القدم الخماسية للمكفوفين وكرة الهدف.

وعاد المركز الأول في صنف كرة القدم الخماسية لضعاف البصر فتيان، لفريق معهد محمد الخامس للمكفوفين بفاس، متبوعا بمعهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء في المركز الثاني، ثم معهد الأمير مولاي الحسن بتارودانت الذي ظفر بالمركز الثالث.

ولدى الشبان، فاز بالمركز الأول معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بمكناس، ويليه معهد الأمير مولاي الحسن بتارودانت، ثم معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء في المركز الثالث.

أما في صنف كرة القدم الخماسية للمكفوفين فتيان، فكان المركز الأول من نصيب معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بمكناس، يليه معهد الأمير مولاي الحسن بتارودانت في المركز الثاني، ثم معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء في المركز الثالث.

وضمن فئة الشبان، فاز بالمركز الأول معهد الأمير مولاي الحسن بتارودانت، متقدما على معهد أبي العباس السبتي بمراكش، فيما آل المركز الثالث لمعهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء.

ولدى الشابات، ظفر بالمركز الأول معهد محمد الخامس للمكفوفين بفاس، يليه معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بمكناس ثانيا، ثم معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء في المركز الثالث.

وفي صنف كرة الهدف فتيان، أحرز معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بمكناس اللقب، بينما آل المركز الثاني لمعهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ببني ملال، ثم معهد محمد السادس للتربية وتعليم المكفوفين بتمارة في المركز الثالث.

ولدى الشبان، تمكن معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء من الظفر بالمركز الأول، متبوعا بمعهد طه حسين بتطوان في المركز الثاني، فمعهد محمد السادس للتربية وتعليم المكفوفين بتمارة في المركز الثالث.

ولدى الفتيات، انتزع معهد محمد الخامس للمكفوفين بفاس المركز الأول، يليه معهد الأمير مولاي الحسن بتارودانت في المركز الثاني، ثم معهد طه حسين بتطوان في المركز الثالث.

أما في فئة الشابات، فعاد الفوز بالرتبة الأولى لفريق معهد محمد الخامس للمكفوفين بفاس، يليه معهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالدار البيضاء في المركز الثاني، ثم معهد طه حسين بتطوان ثالثا.

وفي ختام فعاليات هذه المنافسة الرياضية تم توزيع الميداليات والكؤوس على المتوجين، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الأطر العاملة في مجال رعاية المكفوفين.

اقرأ أيضا

اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.. مناسبة للتوعية بأهمية التدبير المستدام للأراضي

الإثنين, 17 يونيو, 2024 في 13:23

يحتفل المغرب، أسوة بالمجتمع الدولي، اليوم الاثنين باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، وهو مناسبة للتذكير بأهمية التدبير المستدام للأراضي، إحدى أهم الموارد للبشرية.

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.