آخر الأخبار
تنزيل مخطط تنمية الصناعات الغذائية على مستوى جهة سوس ماسة سيسمح بتسريع دينامية الاسثمار في هذا القطاع (السيد أخنوش)

تنزيل مخطط تنمية الصناعات الغذائية على مستوى جهة سوس ماسة سيسمح بتسريع دينامية الاسثمار في هذا القطاع (السيد أخنوش)

الإثنين, 29 يناير, 2018 - 8:17

 أكادير –  قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، إن تنزيل مخطط تنمية الصناعات الغذائية على مستوى جهة سوس ماسة سيسمح بتسريع دينامية الاسثمار في هذا القطاع.

 وأضاف السيد أخنوش في تصريح للصحافة عقب حفل تقديم التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة، أن اتفاقية تنزيل استراتيجية تنمية الصناعات الغذائية على مستوى جهة سوس ماسة الموقعة اليوم الأحد تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستسمح للمستثمرين بالاستفادة من مزايا محفزة.

 وبعدما ذكر بالمؤهلات التي تتمتع بها جهة سوس ماسة في ما يتعلق بالفلاحة والصيد البحري، أشار السيد أخنوش إلى أن اتفاقية تمويل برنامج تنمية الصناعات الغذائية الموقعة أيضا بهذه المناسبة، تروم مصاحبة تنمية الإنتاج الفلاحي من خلال تثمين المنتجات خصوصا.

 يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ترأس اليوم الأحد بأكادير، حفل تقديم إطلاق التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي 2014 – 2020 لجهة سوس -ماسة وتوقيع 8 اتفاقيات وبروتوكول المتعلقة بها. 

  ويندرج المشروع الصناعي لجهة سوس -ماسة، والذي يؤشر لانطلاق التنزيل الجهوي للاستراتيجية الصناعية الوطنية، ضمن الرؤية الملكية الهادفة، عبر تنزيل مسلسل الجهوية المتقدمة، إلى تنمية ترابية منصفة، متوازنة، مندمجة وملائمة لخصوصيات كل جهة.

اقرأ أيضا

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.