آخر الأخبار
تنصيب الوالي الجديد لجهة الدار البيضاء الكبرى

تنصيب الوالي الجديد لجهة الدار البيضاء الكبرى

الإثنين, 21 أكتوبر, 2013 - 21:36

الدار البيضاء – تم، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، تنصيب السيد خالد سفير، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واليا جديدا على جهة الدار البيضاء الكبرى وعاملا على عمالة الدار البيضاء.

وفي كلمة بالمناسبة هنأ السيد محمد حصاد وزير الداخلية السيد خالد سفير على الثقة التي وضعها فيه جلالة الملك مؤكدا أن تعيينه واليا على هذه الجهة، يأتي للعمل مع المنتخبين المحلين وكافة المسؤولين بهذه المدينة، ودعا الجميع إلى “توحيد الصفوف ووضع برنامج موحد للعمل “.

وقال إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعطى تعليماته لتقديم المساعدة اللازمة من أجل إعطاء دينامية جديدة للدار البيضاء .

ومن جهة أخرى، أكد الوزير على الرعاية السامية التي يوليها جلالة الملك لجهة الدار البيضاء الكبرى، والتي تجسدت أساسا في الخطاب الأخير لجلالته ، وفي تعزيز مكانتها كقطب اقتصادي وطني، ومحرك للاقتصاد الوطني ومركز إشعاع اقتصادي على المستويين الوطني والقاري .

وبعد أن أشار إلى أن “مشاكل جهة الدار البيضاء معروفة وقابلة للحل”، دعا المنتخبين إلى “تجنيب دخول العاصمة الاقتصادية في حالة ركود وانتظار”.

والسيد خالد سفير المزداد سنة 1967 بسطات، حاصل على دبلوم مهندس من مدرسة بوليتكنيك بباريس.

وقد تقلد ما بين 1993 و2006 عدة مناصب ومسؤوليات بوزارتي التجهيز والمالية. وفي شهر أكتوبر 2006 تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس وعينه عاملا على عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، ثم عاملا على عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا في شهر يناير 2009.

وشغل السيد سفير منصب الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية سنة 2011 وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي مجددا بالثقة الغالية لصاحب الجلالة الذي عينه واليا على جهة الدار البيضاء الكبرى.

والسيد سفير متزوج وله ثلاثة أبناء.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

السبت, 18 مايو, 2024 في 10:37

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية تتكون من 62 ألف و550 قرص مخدر.

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية