آخر الأخبار
تنصيب والي جهة طنجة تطوان الجديد

تنصيب والي جهة طنجة تطوان الجديد

الجمعة, 24 يناير, 2014 - 9:48

طنجة -ترأس وزير التعمير وإعداد التراب الوطني السيد امحند العنصر اليوم الخميس بطنجة، حفل تنصيب السيد محمد اليعقوبي ،الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا على جهة طنجة تطوان وعاملا على عمالة طنجة اصيلة.

وبعد تلاوة ظهير التعيين ،هنأ السيد العنصر السيد اليعقوبي على الثقة التي حظي بها من طرف جلالة الملك بتعيينه واليا على هذه الجهة ،التي تولى لها أهمية خاصة باعتبار موقعها الاستراتيجي ودورها كجسر إلى أوروبا والعالم.

وذكر في هذا الصدد، بالرعاية السامية التي يحيط بها جلالته هذه المنطقة التي حظيت بعدة زيارات ملكية ميمونة ، والتي تميزت بإطلاق مشاريع تنموية مهيكلة ، منها البنيات المينائية والصناعية واللوجيستية بطنجة المتوسطي والمدينة الجديدة بمنطقة الشرافات ،وإعادة تأهيل ميناء طنجة المدينة والخط السككي فائق السرعة (تي جي في) ،وهي أوراش دعمت جاذبية المنطقة وعززت دورها كقاطرة للتنمية.

كما أبرز السيد العنصر أهمية إطلاق برنامج “طنجة الكبرى” لتحقيق تنمية مندمجة ومتوازنة وشاملة لمدينة البوغاز،والذي من شأنه أن يجعل من مدينة طنجة نموذجا حضاريا غير مسبوق وفريد في المغرب وبالضفة الجنوبية لحوض البحر الابيض المتوسط ،كما سيمكن المدينة من أن تنتقل إلى مصاف الأقطاب الحضرية والمدن العالمية الكبرى،مشيرا الى ان تعيين السيد اليعقوبي في هذا المنصب يتناسب تماما مع هذا التوجه التنموي ، خاصة وأن الوالي الجديد يعرف عن كثب واقع المنطقة حيث شغل مهاما بها كوالي لولاية تطوان ووالي جهة طنجة تطوان بالنيابة.

كما أشاد السيد العنصر بالخصال الإنسانية والمهنية للسيد اليعقوبي ، داعيا جميع المتدخلين والفاعلين بالجهة لتقديم يد المساعدة للوالي الجديد من أجل تحقيق الأهداف المرسومة في مجال التنمية والازدهار ، عملا بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحضر حفل تنصيب والي جهة طنجة تطوان الجديد قضاة وعمال عمالات وأقاليم الجهة ومنتخبون محليون وشخصيات مدنية وعسكرية .

اقرأ أيضا

اللجنة التوجيهية الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع المهن الخضراء تلتئم بالرباط للمصادقة على خارطة طريق 2024 (بلاغ)

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 11:33

التأمت، أمس الثلاثاء بالرباط، اللجنة التوجيهية الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع المهن الخضراء (Green Jobs II)، الحامل لشعار “تعزيز المهن الخضراء عبر سلاسل القيمة المستدامة في المناطق القروية والجبلية”.

إيقاعات الجاز تصدح بطنجة بحضور مشاهير العازفين من العالم

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 11:04

أحيى ثلة من مشاهير عازفي وموسيقيي الجاز من العالم، مساء الثلاثاء بطنجة، حفلا راقيا صدحت خلاله إيقاعات هذه الصنف الموسيقي بجنبات قصر الفنون والثقافة بطنجة ضمن احتفالية كونية تخليدا لليوم العالمي لموسيقى الجاز.

البطولة العربية السادسة لكرة اليد للشباب (النهاية): المغرب يتوج باللقب

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 10:04

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21-30 أبريل) بتغلبه، مساء أمس الثلاثاء، في المباراة النهائية على نظيره الكويتي بالضربات الترجيحية 5-4 (الوقت الأصلي والأشواط الإضافية الأربعة 31-31).