آخر الأخبار
تنظيم الدورة الـ15 للمنتدى الوطني للإعاقة من 16 إلى 19 أبريل بسلا الجديدة

تنظيم الدورة الـ15 للمنتدى الوطني للإعاقة من 16 إلى 19 أبريل بسلا الجديدة

الإثنين, 8 أبريل, 2024 - 14:16

الرباط – ينظم المركز الوطني محمد السادس للمعاقين، خلال الفترة ما بين 16 و19 أبريل الجاري، بسلا الجديدة، الدورة الـ15 للمنتدى الوطني للإعاقة، تحت شعار “رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة رافعة للتنمية الشاملة: من العلاج إلى الأداء “.

وذكر المركز الوطني محمد السادس للمعاقين، في بلاغ له، أن هذا المنتدى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة، سيتميز بتنظيم يوم علمي وورشات موضوعاتية تتعلق بشعار المنتدى.

وأضاف المصدر ذاته، أن العديد من الخبراء الوطنيين والدوليين سينشطون مختلف جلسات المنتدى، الذي سينظم بتعاون مع الأولمبياد الخاص المغربي والجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة.

كما ستتميز الجلسة الافتتاحية للمنتدى بتكريم البطلات والأبطال الرياضيين في وضعية إعاقة الذين حققوا إنجازات على الصعيد الدولي في مختلف تخصصات رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة خلال سنة 2023.

وسيشارك في أشغال المنتدى، بشكل حضوري، حوالي 300 مهني في مجال رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، يمثلون قطاعات حكومية وجامعات رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة والأولمبياد الخاص والمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية وجمعيات الأشخاص في وضعية إعاقة والعائلات والباحثين والمتخصصين، بالإصافة إلى حوالي ألف مشارك، وفاعلين وطنيين، سيشاركون عن بعد عبر صفحة المركز الوطني محمد السادس للمعاقين على موقع فيسبوك.

وخلص البلاغ إلى أن المنتدى سيتميز، أيضا، بتنظيم العديد من الأنشطة ذات الطابع الثقافي والفني والرياضي والإبداعي، لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة وعائلاتهم ولكافة الفاعلين المعنيين بغية ضمان والسهر على راحتهم.

اقرأ أيضا

وزيرة الثقافة الفرنسية تزور الجناح المغربي بمهرجان كان السينمائي

السبت, 18 مايو, 2024 في 18:13

قامت وزيرة الثقافة الفرنسية، رشيدة داتي، اليوم السبت، بزيارة للجناح المغربي بالدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، المنظم من 14 إلى 25 ماي الجاري.

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية – الدار البيضاء، التزام قوي وثابت بصحة الأم والطفل

السبت, 18 مايو, 2024 في 17:58

شكل الاحتفال بالذكرى ال19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، اليوم السبت بالدار البيضاء، تحت شعار ” ألف يوم الأولى: أساس مستقبل أطفالنا”، فرصة لتسليط الضوء على الالتزام القوي والثابت لهذه المبادرة الملكية لفائدة صحة الأم والطفل.

‏فرنسا-المغرب.. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

السبت, 18 مايو, 2024 في 17:41

وقع المغرب وفرنسا، اليوم السبت بمدينة كان، اتفاقا يهدف إلى إعطاء زخم جديد لتعاونهما في مجال الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية