آخر الأخبار
تنظيم النسخة الأولى من “يوم المستثمر لآسفي” في 25 ماي الجاري

تنظيم النسخة الأولى من “يوم المستثمر لآسفي” في 25 ماي الجاري

الجمعة, 20 مايو, 2022 - 16:03

آسفي – ينظم المركز الجهوي للاستثمار مراكش- آسفي، بشراكة مع عمالة آسفي، يوم 25 ماي الجاري، النسخة الأولى من “يوم المستثمر لآسفي ” والذي يهدف إلى تسليط الضوء على المؤهلات الاقتصادية والاستراتيجيات القطاعية الطموحة للعمالة والمزايا الصناعية لآسفي، لصالح المستثمرين الفاعلين على الصعيد المحلي، والوطني والدولي.

وذكر بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار بمراكش- آسفي، اليوم الجمعة، أن النسخة الأولى من “يوم المستثمر لآسفي”، التي ستنظم تحت رعاية ولاية جهة مراكش – آسفي، تعد جزءا من ديناميكيات المركز لتطوير النسيج السوسيو اقتصادي للعمالة، وخلق فرص استثمارية حقيقية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الحدث الكبير، الذي يندرج في إطار مهمة المركز للتعزيز الاقتصادي لجهة مراكش- آسفي، يشكل، أيضا، مناسبة لضمان التبادل المربح بين مختلف القطاعات والفاعلين الاقتصاديين في المجال العام والخاص.

و أشار إلى أنه من المقرر عقد، قبل “يوم المستثمر لآسفي”، ورشات عمل يوم 19 ماي، تهدف إلى التركيز على الحركة الاقتصادية الحالية لعمالة آسفي، مبرزا أنه في إطار مواضيع النقاش المطروحة، ستتم برمجة ورشة عمل حول “النظام البيئي للمستقبل، تآزر التثمين والتنويع “، والتي ستناقش الأساليب التي يجب اعتمادها لتطوير سلسلة القيم للنظم البيئية، والتفكير في أفضل طريقة لدمج صغار المشغلين حول الشركات الصناعية القائمة، وتمكين أنظمة المقاولات المتناهية الصغر من تلبية الطلب الحالي.

وتابع أن ورشة العمل “العرض الإقليمي: تخطيط المدن العقار والتنقل” تهدف إلى تقديم إجابات موثوقة ومفيدة للتحديات المتعلقة بتخطيط استخدام العقارات والتفكير في مستقبل عمالة آسفي، من حيث جودة العيش وإمكانية الوصول والتنقل والبنية التحتية.

وستتميز ورشة عمل “فرص الاستثمار، بنك المشاريع” بعرض فرص الاستثمار، بحيث سيتم تحديد القطاعات ذات الأولوية، والتي ستشكل بنك المشاريع الاقتصادية، كأداة الدعم والتوجيه الأساسية للمستثمرين نحو خلق قيمة قوية.

كما ستناقش ورشة عمل “المواهب: الابتكار ورأس المال البشري” التطورات المهمة جدا التي تعرفها عمالة آسفي في القطاع الرقمي، وأفضل السبل لتطوير الإمكانات التي تم الكشف عنها، ومن ثم التعرف على الحلول التي يمكن أن تعزز هذه الحركة الرقمية، مثل “الرحالة الرقميون “.

وبحسب المصدر، ستصدر عن هذه الورشات مجموعة من القرارات التي سيتم الكشف عنها وذلك في 25 ماي المقبل؛ “يوم المستثمر لآسفي”، حيث سيتم عرض فرص التعاون من أجل تنفيذ خارطة طريق قادرة على تنشيط النسيج الاقتصادي لعمالة آسفي.

اقرأ أيضا

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية