تنظيم معرض للفنان بوشعيب هبولي بالرباط والدار البيضاء من 27 أكتوبر الجاري إلى 15 يناير المقبل

تنظيم معرض للفنان بوشعيب هبولي بالرباط والدار البيضاء من 27 أكتوبر الجاري إلى 15 يناير المقبل

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 - 14:25

الرباط – أعلنت مؤسسة المدى عن تنظيم معرض استرجاعي لأعمال الفنان بوشعيب هبولي، من 27 أكتوبر الجاري إلى 15 يناير 2021، بدار الفنون بكل من الرباط والدار البيضاء.

وأوضح بلاغ للمؤسسة المنظمة لهذه التظاهرة، أن بوشعيب هبولي، الذي ازداد سنة 1945 بأزمور، حيث يعيش ويعمل، فنان عصامي، مضيفا أن ميوله للرسم واللون دفعه، بعد الاستقلال، إلى متابعة تكوين في التنشيط التشكيلي كانت تتيحه وزارة الشباب والرياضة، في ذلك الوقت.

وسجل المصدر ذاته أن الفنان كان يتردد على ورشات بالرباط، ويؤطر في نفس الوقت الأطفال الذين كانوا يشغلون بصفة منتظمة فضاء دار الشباب بمدينته، مشيرا إلى أن الفنان تابع تكوينات أساسية في الفن التشكيلي وكرس نفسه للتعليم دون أن يتوقف عن البحث التشكيلي العميق.

وأضافت مؤسسة المدى أن بوشعيب هبولي يثبت نفسه من خلال هويته التشكيلية والفنية، مبرزة أنه خلال السنوات الماضية، برهنت أعمال الفنان عن قدرات الكبيرة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن رصيد رسام “الوجوه” و”الطيور” غني بالمعارض الفردية والجماعية، لاسيما على مستوى اللقاءات العربية والمتوسطية.

وأكدت مؤسسة المدى أن الزيارات ستتم في ظل احترام للإجراءات الوقائية الصحية.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية