تنمية بشرية.. أزيد من 3.5 مليون درهم لدعم مشاريع تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب بإقليم العيون

تنمية بشرية.. أزيد من 3.5 مليون درهم لدعم مشاريع تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب بإقليم العيون

الثلاثاء, 28 مارس, 2023 - 17:46

العيون – صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعيون، اليوم الثلاثاء، بالإجماع، على تخصيص ما مجموعه 3 ملايين و532 ألف درهم لتحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب، في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وسيستفيد من هذا الدعم، الذي صادقت عليه اللجنة خلال اجتماع ترأسه والي جهة العيون – الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، حوالي 38 مشروعا، من أجل دعم مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وريادة الأعمال، ومواكبة المشاريع التي تم إعدادها من طرف الشباب حاملي هذه المشاريع.

وتتوزع هذه المشاريع، التي تندرج في إطار برنامج تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب، على 9 مشاريع في إطار المحور المتعلق بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها حوالي 865 ألف درهم، و29 مشروعا تتعلق بمحور ريادة الأعمال، رصد لها مبلغ يقدر بأزيد من مليونين و667 ألف درهم.

وفي ختام هذا الاجتماع، قام السيد بكرات بتسليم مفاتيح حافلتين للنقل المدرسي لفائدة جماعة فم الواد، في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، المحور المتعلق بدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، بكلفة إجمالية قدرها 700 ألف درهم.

وستساهم هذه المبادرة، التي سيستفيد منها 127 تلميذا وتلميذة، في تعزيز أسطول النقل المدرسي على مستوى هذه الجماعة، ودعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.