آخر الأخبار
تنمية بشرية.. توزيع 35 حافلة جديدة للنقل المدرسي على الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة

تنمية بشرية.. توزيع 35 حافلة جديدة للنقل المدرسي على الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة

السبت, 16 أكتوبر, 2021 - 14:49

الحسيمة – جرى اليوم السبت بمقر عمالة إقليم الحسيمة توزيع 35 حافلة جديدة للنقل المدرسي على الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وأشرف عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، على توزيع هذه الحافلات التي تم اقتناؤها بشكل استعجالي في إطار برنامجي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، بعد أن تم سحب أسطول حافلات النقل المدرسي للشركة المكلفة في إطار عقدة مع المجلس الجهوي طنجة تطوان الحسيمة.

وأفاد بلاغ لعالة الإقليم، بأن هذه المبادرة ستمكن من تعزيز جميع الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة بحافلة واحدة إضافية وستليها ثلاث دفعات جديدة في غضون هده السنة استجابة لطلبات آباء وأولياء التلاميذ بالجماعات الجبلية بالوسط القروي والأحياء الهامشية بالوسط الحضري التي تشكو من الخصاص في هذه الخدمة التي تساهم في تشجيع المتمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

وأضاف المصدر ذاته أن الحافلات الجديدة ستساهم أيضا في تلبية حاجيات تنقل التلاميذ المتمدرسين بالوسط القروي وتسهيل الولوج إلى التجهيزات الاجتماعية الأساسية التي تم تعزيزها هذه السنة بافتتاح 05 أقسام داخلية جديدة كلها بالعالم القروي والعديد من دور الطالب والطالبة التي تمت إعادة تأهيل بناياتها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، للمساهمة في محاربة الهدر المدرسي، خاصة لدى التلميذات والتلاميذ المنحدرين من أوساط فقيرة.

وأكد السيد شوراق، بالمناسبة، أنه تم الشروع في وضع اللبنات الأولى لبرنامج ستموله المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للدعم التربوي لفائدة التلاميذ بالعالم القروي خصوصا في المستويات الاشهادية، نظرا لما تكتسيه دروس الدعم والتقوية من أهمية قصوى في الرفع من مستوى التحصيل لدى التلاميذ ولمساعدة الأسر في تكاليف ومصاريف دروس الدعم.

 

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.