توافق واسع النطاق في صفوف حزب التقدم والاشتراكية عشية التحضير للمؤتمر التاسع (نبيل بنعبد الله)

توافق واسع النطاق في صفوف حزب التقدم والاشتراكية عشية التحضير للمؤتمر التاسع (نبيل بنعبد الله)

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 14:37

الرباط – أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله أن التحضيرات للمؤتمر الوطني التاسع لحزب التقدم والاشتراكية المرتقب عقده في متم ماي القادم ببوزنيقة جرت في سياق اتسم ب”توافق واسع النطاق” .

وأوضح السيد بنعبد الله ، خلال ندوة صحافية نظمها مساء يوم الاثنين بالرباط، الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في إطار التحضير للمؤتمر الوطني (من 30 ماي إلى فاتح يونيو) تحت شعار “مغرب مؤسسات العدالة الاجتماعية” أن هذا التوافق يهم على الخصوص التوجهات السياسية للحزب وتحالفاته ومرجعيته الإيديولوجية وكذا تحليلاته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، وتحديث هياكل الحزب والانفتاح على النخب الجديدة الداعمة للمشروع الحداثي والديمقراطي للحزب.
كما أكد الأمين العام أن الحزب يحرص على جعل هذا المؤتمر “فرصة للانخراط في مناحي جديدة للتفكير “في سبل تعزيز دور الحزب في المجتمع المغربي والمشهد السياسي وأيضا الهياكل التنظيمية بهدف تدعيم إشعاعه على الصعيد الوطني.
وبهذه المناسبة ، قدم المكتب السياسي للحزب مشاريع وثائق المؤتمر التاسع ، التي صادقت عليها اللجنة المركزية للحزب بالإجماع في دورتها الرابعة عشر المنعقدة يومي 15 و16 مارس الماضي.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.