توقيف سعيد بوتفليقة وجنرالين

توقيف سعيد بوتفليقة وجنرالين

السبت, 4 مايو, 2019 - 21:32

الجزائر – كشف مصدر أمني أن المديرية العامة للأمن الداخلي، أوقفت اليوم السبت، في الجزائر العاصمة، سعيد بوتفليقة شقيق ومستشار الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، والجنرالين محمد مدين وعثمان طرطاق.

وأوضح المصدر ذاته لقناة “النهار” التلفزية، أن مصالح المديرية العامة للأمن الداخلي تتولى الاستماع لسعيد بوتفليقة والجنرال محمد مدين المعروف بتوفيق، الذي شغل منصب مدير جهاز الاستخبارات، والمنسق السابق للمصالح الأمنية عثمان طرطاق المعروف باسم بشير، في إطار التحقيق حول أنشطتهم، التي أشار إليها رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح.

وكان الفريق أحمد قايد صالح، قد أدان علنا في كلمة ألقاها يوم 16 أبريل الماضي في ورقلة مؤامرات بعض الأطراف الرامية إلى التأثير على الانتقال السياسي الجاري. وأشار بالاسم إلى الجنرال توفيق، قائلا إنه يتوفر على “أدلة دامغة حول وقائع دنيئة”.

ويذكر أن القضاء الجزائري كان قد استدعى خلال الأسابيع الماضية عددا من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الجزائريين، من بينهم الوزير الأول أحمد أويحيى، و وزير المالية الجزائري والمحافظ السابق لبنك الجزائر محمد لوكال بشأن قضايا فساد.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.