تونس.. حالة وفاة جديدة بسبب الإصابة بفيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات إلى 1044 حالة

تونس.. حالة وفاة جديدة بسبب الإصابة بفيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات إلى 1044 حالة

الأربعاء, 20 مايو, 2020 - 22:31

تونس – سجلت تونس حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد وتأكدت إصابة حالة جديدة به، بعد ظهور نتائج 869 تحليلا مخبريا تم إجراؤها، أمس الثلاثاء، وفق ما أفادت به وزارة الصحة التونسية.

وأوضح بلاغ للوزارة اليوم الأربعاء، أن نتائج التحاليل المجراة، ومن بينها 23 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين، أثبتت تسجيل 10 تحاليل إيجابية، 9 منها لحالات إصابة سابقة ما تزال حاملة للفيروس، وحالة إصابة جديدة محلية ليصبح العدد الإجمالي للمصابين، 1044 حالة.

كما ارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 47 حالة، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة لدى إصابة مسجلة سابقا، وبلغ عدد المتعافين تماما 826 حالة، مقابل 171 حالة إصابة ما زالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة من بينها 3 مقيمين حاليا في المستشفيات.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الالتزام الكامل بإجراءات الحجر الصحي الموجه بكامل مناطق البلاد، وتطبيق قواعد حفظ الصحة، وخاصة منها غسل اليدين بالماء والصابون والتباعد الجسدي ووضع الكمامات الواقية وتجنب التجمعات.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.