تونس.. عدم تسجيل إصابات جديدة بكورونا لليوم الثالث على التوالي

تونس.. عدم تسجيل إصابات جديدة بكورونا لليوم الثالث على التوالي

السبت, 6 يونيو, 2020 - 15:06

تونس – لم تسجل تونس أي إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك لليوم الثالث على التوالي، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة التونسية اليوم السبت.

وأوضحت الوزارة أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا المستجد في تونس استقر عند حدود 1087 حالة إثر صدور نتائج 503 تحاليل أجريت أمس الجمعة، دون تسجيل حالات إصابة جديدة.

وأبرزت الوزارة، في بلاغ الوضع الوبائي اليومي لفيروس كورونا بتونس، أن نتائج التحاليل المخبرية المجراة ومنها 21 تحليلا في اطار متابعة المرضى السابقين، أثبتت تسجيل 3 تحاليل ايجابية كلها لحالات إصابة سابقة ما تزال حاملة للفيروس، وصفر حالة إصابة جديدة.

و ارتفع عدد المتعافين إلى 977 حالة شفاء، فيما استقر عدد الوفايات عند 49 حالة، بينما تراجع عدد الحالات التي مازالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة إلى 61 حالة.

وعلى صعيد متصل، أكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية بأن تونس ستتعامل بحذر مع رحلات الإجلاء المبرمجة ومع قدوم التونسيين بالخارج والسياح في ظل قرار فتح المعابر الحدودية الجوية والبحرية والبرية يوم 27 يونيو الجاري.

وأضافت نصاف بن علية أنه تم إعداد دفتر شروط سيوضع رهن إشارة السياح من أجل حماية التونسيين والأجانب من خطر الإصابة بالفيروس.

وأوضحت أن وزارة الصحة التونسية وضعت بروتوكولا خاصا بإجلاء التونسيين من الخارج وباستقبال السياح ويتمثل في اشتراط جلب الوافد إلى البلاد سواء كان تونسيا أو أجنبيا تحليلا يثبت خلوه من الفيروس على أن يتم وضعه لمدة أسبوع في الحجر الإجباري ثم إجراء تحليل له في اليوم السابع.

وأكدت ان التونسيين الوافدين من الخارج، الذين يتبين من خلال التحليل خلوهم من الفيروس، سيخضعون للحجر الصحي الذاتي لأسبوع ثان، فيما يتقيد السياح الذين ثبت خلوهم من الفيروس بإجراءات حفظ الصحة.

وأشارت إلى أنه سيتم إجراء تحاليل مخبرية بشكل حيني على كل شخص وافد تونسيا كان أو أجنبيا تظهر عليه أعراض المرض، مستبعدة حصول ذروة كبيرة في حركة المسافرين باتجاه تونس. وتوقعت أن لا يتجاوز عدد المسافرين 10 آلاف شخص في اليوم الواحد وهو ما يمكن من إخضاعهم للبرتوكول الصحي المعمول به لتقصي الفيروس.

وتجدر الإشارة إلى أن تونس شرعت منذ الرابع من يونيو الجاري في المرحلة الثالثة من الخطة الوطنية للحجر الصحي الموجه، والتي ستتواصل إلى غاية 14 من الشهر نفسه.

وبهذه المرحلة سيتم استكمال خطة الحجر الصحي الذي تم الإعلان عنه في البلاد منذ 22 مارس الماضي من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.