آخر الأخبار
جامعة ابن طفيل تعزز انفتاحها على العالم السوسيو-اقتصادي من خلال اتفاقية مع شركة (MTA Automotive Solutions)

جامعة ابن طفيل تعزز انفتاحها على العالم السوسيو-اقتصادي من خلال اتفاقية مع شركة (MTA Automotive Solutions)

الأربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 16:32

الرباط – عززت جامعة ابن طفيل بالقنيطرة انفتاحها على العالم السوسيو-اقتصادي من خلال توقيع اتفاقية شراكة مع شركة (MTA Automotive Solutions) في مجالات التكوين والابتكار والبحث.

وتروم الاتفاقية التي وقعها ، في 22 أكتوبر الجاري ، رئيس الجامعة عز الدين الميداوي والمدير العام لشركة (MTA Automotive Solutions) غامبا لوسيانو، “تطوير التعاون بين المؤسستين بما يخدم تطلعاتهما واهتمامهما المشترك”.

وحسب بلاغ لجامعة ابن طفيل، فإن عدة محاور للشراكة مدرجة في إطار الاتفاقية، لاسيما تفعيل التكوينات المشتركة، وتشجيع الابتكار عبر إنجاز أنشطة للبحث والتنمية، وكذا إدماج الطلبة التابعين للجامعة في البرامج القائمة أو تلك التي تخص مشاريعهم لنهاية الدراسة.

وتابع أن نجاح الشراكة بين الطرفين ستمكن ، من دون شك ، من بعث دينامية في المشاريع المشتركة، وتنظيم وترشيد ، بشكل أفضل ، الاستثمارات في مجال البحث والتنمية على صعيد تصور وإنتاج المكونات الإلكترونية والإلكترو-ميكانيكية للصناعة.

ووعيا منها بالأهمية التي يكتسيها انفتاح الجامعة على العالم السوسي-اقتصادي في تحقيق مختلف أهدافها العلمية والبيداغوجية والثقافية، تباشر جامعة القنيطرة ، منذ سنوات عديدة ، مبادرات لجعلها متناغمة مع محيطها الاقتصادي الجهوي والوطني وحتى الدولي، عبر قنوات مختلفة توجه الجامعة نحو عالمي المقاولة والاستثمار.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب (قرعة السبورة النهائية) : المغربية العلامي تواجه حاملة اللقب الإيطالية برونزيتي في الدور الأول

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:52

أسفرت عملية سحب قرعة السبورة النهائية للدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي جرت اليوم السبت بالرباط، عن مواجهة صعبة للمغربية ملاك العلامي مع حاملة اللقب والمصنفة 48 عالميا، الإيطالية لوسيا برونزيتي، برسم الدور الأول المقرر الإثنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية