آخر الأخبار
جامعة الدول العربية تضع خطة عمل لمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة بالكويت

جامعة الدول العربية تضع خطة عمل لمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة بالكويت

الإثنين, 14 أبريل, 2014 - 9:28

القاهرة – بدأت جامعة الدول العربية، بالتنسيق مع دولة الكويت، وضع خطة عمل وخارطة طريق لمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة المنعقدة بالكويت في مارس الماضي.

وذكر مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية، عزيز رحيم الديحاني، في تصريح له عقب اجتماع عقده الأحد مع نائب الأمين العام للجامعة العربية،أحمد بن حلي، أن “هذا الاجتماع هو الأول في إطار متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية حيث تم الاتفاق على خطة طريق لتنفيذ تلك القرارات، وأيضا الاتفاق على عقد عدد من الاجتماعات سواء على مستوى المندوبين أو الوزراء لتحقيق هذا الهدف، خاصة وأن الكويت سترأس اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية واللجنة الوزارية العربية المعنية بالأوضاع في سورية”.
وأضاف أنه “تم الاتفاق مع الجامعة العربية على عقد اجتماع للمندوبين الدائمين قريبا لمتابعة هذه الأمور، بالإضافة إلى استكمال فرق العمل الأربعة المعنية بتطوير وإصلاح منظومة العمل العربي المشترك التي تعمل تحت مظلة اللجنة العربية المفتوحة العضوية والمختصة بهذا الغرض والتي ترأسها دولة الكويت أيضا”.
وأشار الديحاني إلى أنه تم الاتفاق كذلك على عقد اجتماعات تنسيقية دورية بين دولة الكويت والأمانة العامة للجامعة العربية إلى غاية متم فترة رئاسة الكويت للقمة في مارس المقبل، وذلك لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمة والخطوات والإجراءات الواجب اتخاذها لضمان سير التنفيذ، مؤكدا حرص بلاده على متابعة تنفيذ ما صدر عن قمة الكويت من قرارات في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.