آخر الأخبار
جامعة فاس: سلسلة تدابير لانجاح تقويمات الدورة الربيعية

جامعة فاس: سلسلة تدابير لانجاح تقويمات الدورة الربيعية

الخميس, 28 مايو, 2020 - 18:01

فاس – اتخذت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس سلسلة من التدابير لتوفير الشروط المناسبة لتقويمات الدورة الربيعية 2019/2020 واستئناف أعمال البحث العلمي لطلبة الدكتوراه، في إطار عمليات التكيف مع أزمة كوفيد 19.

وأنهت الجامعة الى علم طلبتها أن اختبارات الدورة الربيعية 2019/2020 أجلت الى شهر شتنبر بالنسبة لجميع الأسلاك والشعب، باستثناء شعبة الطب التي برمجت اختباراتها في منتصف يوليوز.

وحسب الجامعة، فإن جدول الاختبارات سيعلن عنه من قبل المؤسسات لاحقا. وستنشر كل مؤسسة على موقعها الالكتروني بطاقات تخص كل مسلك، توضح المضامين والمحاور المعنية بالتقويمات.

ودعت الجامعة الطلبة الى الاطلاع على هذه البطاقات ومواصلة العمل عن بعد مع الأساتذة من أجل التحضير الجيد للاختبارات.

وستجري مناقشة مشاريع نهاية الدراسة والدورات التدريبية وباقي المشاريع عن بعد خلال شهور ماي، يونيو ويوليوز على أن يعلن عن تواريخ مناقشة البحوث على المواقع الإلكترونية للمؤسسات.

أما مناقشة أطروحات الدكتوراه في الطب فيمكن برمجتها حضوريا انطلاقا من منتصف يوليوز على أن تجري في إطار مغلق. وبالنسبة لأطروحات الدكتوراه لباقي الشعب فيمكن برمجتها انطلاقا من شهر شتنبر 2020 .

وعلى باحثي الدكتوراه الراغبين في ولوج مختبرات البحث لانجاز تجارب الحصول على ترخيص مكتوب موقع من قبل مديري المختبرات ورؤساء المؤسسات.

وأعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله من جهة أخرى أن مدينة الابتكار ستستأنف أنشطتها في تحليل العينات ابتداء من 11 يونيو المقبل مذكرة بأن جميع الأنشطة الحضورية يتعين أن تحترم بشكل صارم تعليمات السلامة الصحية.

اقرأ أيضا

مؤتمر القمة الإسلامي في بانجول يشيد بدور جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية في القدس الشريف

الأحد, 5 مايو, 2024 في 15:24

أشادت القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة يومي 4 و5 ماي الجاري ببانجول في غامبيا، بدور صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دعم القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

البطولة الإفريقية ال18 للجمباز الفني بمراكش: المغرب يحتل المرتبة الثانية في ترتيب الفرق في فئة الذكور

الأحد, 5 مايو, 2024 في 14:55

احتل المنتخب المغربي في فئة الذكور كبار المرتبة الثانية في ترتيب الفرق والرتبة الثالثة في فئة السيدات فردي خلال اليوم الثاني من منافسات البطولة الإفريقية للجمباز الفني في دورتها ال18 التي أجريت أمس السبت بالقاعة المغطاة المحاميد بمراكش.

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية