آخر الأخبار
جامعة محمد الخامس بالرباط تنظم أنشطة عن بعد لفائدة الطلبة الجدد

جامعة محمد الخامس بالرباط تنظم أنشطة عن بعد لفائدة الطلبة الجدد

الأربعاء, 15 سبتمبر, 2021 - 11:39

الرباط – تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و30 شتنبر 2021 ، عدة أنشطة عن بعد تهم الدخول الجامعي الجديد 2021 -2022، تحت شعار “لنستعد جميعا لانطلاقة متميزة”.

وتهدف هذه الأنشطة،المتخذة في إطار التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19،  إلى مرافقة ومواكبة الطلبة الجدد من أجل دعمهم وتقريبهم من الوسط الأكاديمي والجامعي من خلال بلورة برنامج غني ومتنوع، وفق ما أفاد بلاغ للجامعة.

ويتضمن البرنامج ، حسب المصدر ذاته، عدة أنشطة “عن بعد” تهم اللغات، والتأطير، وتطوير المهارات الذاتية، والرياضة، والرفاه، ولقاءات “على المباشر” مع الطلبة وخريجي الجامعة إلى غير ذلك.

وأشار البلاغ الى أن هذه الأنشطة ستفتتح بتنظيم ندوة حول موضوع “التلقيح ضد كوفيد 19، عامل رئيسي لانجاح الدخول المدرسي 2021/2022” الى جانب تنظيم لقاءات تتناول مواضيع تهم  “المهارات الناعمة من اجل حياة جامعية انجح وانجع”، و”انجاح الدخول الجامعي:التزام وأداء”، و”حياة الطالب في جامعة محمد الخامس بالرباط، وتجربة الطلبة السفراء” و”اكتساب المهارت الناعمة والجمعيات والنوادي في جامعة محمد الخامس بالرباط”، وجلستين حول اللغة الفرنسية تحت عنوان “اللغة والتواصل” واللغة الانجليزية تحت عنوان “كسر حاجز اللغة”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، أكثر المعارض الفلاحية “المرموقة” في شمال إفريقيا (وزارة إسبانية)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 10:17

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسبانية أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي ترأس حفل افتتاحه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أمس الاثنين بمكناس، هو أكثر المعارض الفلاحية “المرموقة” في شمال إفريقيا.

الفلاحة بإفريقيا .. السيد صديقي يبرز الحاجة الملحة لاستراتيجيات تكييف متينة

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 0:04

أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمكناس، الحاجة الملحة لاعتماد استراتيجيات تكييف متينة بإفريقيا، لاسيما في القطاع الفلاحي.

مراكش.. للا سمية الوزاني تترأس حفل افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:52

ترأست للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الاثنين بمدينة مراكش، حفل افتتاح الدورة الحادية عشر للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي، الذي ينظم كل سنتين لفائدة مجموعة من الرياضيين في وضعية إعاقة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية