جبهة القوى الديمقراطية تدعو المنتظم الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه المعاناة الإنسانية اليومية الناجمة عن الحصار الإعلامي والعسكري والاقتصادي الممارس على محتجزي مخيمات تندوف

جبهة القوى الديمقراطية تدعو المنتظم الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه المعاناة الإنسانية اليومية الناجمة عن الحصار الإعلامي والعسكري والاقتصادي الممارس على محتجزي مخيمات تندوف

الخميس, 6 فبراير, 2014 - 15:59

الرباط – دعت الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية المنتظم الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه المعاناة الإنسانية اليومية الناجمة عن الحصار الإعلامي والعسكري والاقتصادي الممارس على محتجزي مخيمات تندوف.
وأفادت الأمانة العامة للحزب، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنها تطرقت خلال اجتماعها الأربعاء برئاسة الأمين العام بالنيابة لجبهة القوى الديمقراطية السيد المصطفى بنعلي، للأوضاع الإنسانية المقلقة بمخيمات تندوف جراء الأعمال الفظيعة والقمع العنيف للاحتجاجات السلمية التي تعيشها هذه المخيمات على خلفية مقتل شابين ينتميان إلى قبيلة الركيبات، بنيران الجيش الجزائري أثناء ممارستهم لأنشطة تجارية عند الحدود الجزائرية الموريتانية.
وجدد الحزب إدانته للانتهاكات الممنهجة والفاضحة لحقوق الإنسان والأفعال الشنيعة المرتكبة من قبل الحكومة الجزائرية و”البوليساريو” ضد محتجزي مخيمات تندوف، داعيا المنتظم الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه المعاناة الإنسانية اليومية بهذه المخيمات، الناجمة عن الحصار الإعلامي والعسكري والاقتصادي، الممارس على السكان في خرق سافر لكل الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وحقوق اللاجئين.
من جهة أخرى، تدارست الأمانة العامة عددا من القضايا التي تشغل الرأي العام الوطني في الجانب الاجتماعي، حيث نوهت بمبادرة البرلمان إلى السعي لإحداث تعاضدية وطنية للصحافيين تهدف إلى النهوض بالأوضاع الاجتماعية للصحافيين وتقديم خدمات اجتماعية لأسرهم، معربة عن إرادتها الصادقة ومتمنياتها بالنجاح لهذه المبادرة في إطار توافقي خدمة للمصلحة العامة.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.