جلالة الملك محمد السادس يواصل العمل من أجل إدراج الصناعة المغربية ضمن الحداثة والتميز ( رشيدة داتي)

جلالة الملك محمد السادس يواصل العمل من أجل إدراج الصناعة المغربية ضمن الحداثة والتميز ( رشيدة داتي)

الخميس, 3 أبريل, 2014 - 14:16

بروكسيل – قالت النائبة الأوروبية، السيدة رشيدة داتي، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ترأس الأربعاء بالدار البيضاء حفل إطلاق المخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية 2014 – 2020، “يواصل العمل من أجل إدراج المملكة المغربية وصناعتها ضمن الحداثة والتميز”.
وأوضحت السيدة داتي في بيان أن هذا المخطط الاستراتيجي الجديد، الذي يقوم على القطاعات المولدة للنمو، باعتبارها ركيزة الاقتصاد المغربي، كصناعة الطيران والسيارات، يطمح إلى إعادة إدماج الصناعات التقليدية للبلد والتي تساهم في خلق مناصب الشغل.
وأضافت أن الإجراءات الرئيسية ضمن هذا البرنامج ستساهم في إطلاق دينامية تخدم الجميع، مقاولات صغرى وكبيرة، مع تشجيع إحداث، في أفق 2020، أزيد من نصف مليون منصب شغل موجهة أساسا للشباب المغربي، مذكرة بأنه سيتم أيضا إحداث صندوق عمومي للاستثمار الصناعي يرصد له غلاف يقدر بـ20 مليار درهم في أفق 2020.
وأوضحت السيدة داتي أنه وعقب الجولة الإفريقية لجلالة الملك، التي تكللت بالنجاح، فإن “هذا المخطط الطموح يعزز المكانة الحاسمة للمملكة المغربية ضمن الاقتصاد العالمي اليوم”.
وأكدت أنه ومن خلال تثمين مؤهلاتها وخبرتها ومكانتها المتميزة كهمزة وصل بين أوروبا وإفريقيا، فإن المملكة المغربية تنخرط بذلك في دينامية حقيقية لثورة اقتصادية.

اقرأ أيضا

رئيس مجلس حقوق الإنسان يدعو إلى إدارة للحدود تحترم حقوق المهاجرين في وضعية عبور

الخميس, 16 مايو, 2024 في 11:41

دعا رئيس مجلس حقوق الإنسان، عمر زنيبر، أمس الأربعاء بجنيف، الدول إلى إدارة للحدود تحترم حقوق المهاجرين في وضعية عبور.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح بالمنطقة الخضراء

الخميس, 16 مايو, 2024 في 10:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على أداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,11 في المائة ليستقر عند13.435,76 نقطة.

السيد هلال: السفير الجزائري يترك جانبا مسؤولياته العربية في مجلس الأمن لخدمة أجندته حول الصحراء في كاراكاس

الخميس, 16 مايو, 2024 في 8:10

ساءل السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، نظيره الجزائري، عمار بن جامع، حول وجوده في كاراكاس، رغم حصوله على تفويض من المجموعة العربية للدفاع عن قضاياها في نيويورك، وذلك ردا على الادعاءات المضللة التي روجها سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء المغربية، خلال مؤتمر لجنة الـ24.