آخر الأخبار
جلالة الملك والرئيس أوباما يتفقان على تعيين شخصية رسمية من مستوى رفيع من كلا الجانبين (بيان مشترك)

جلالة الملك والرئيس أوباما يتفقان على تعيين شخصية رسمية من مستوى رفيع من كلا الجانبين (بيان مشترك)

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 - 23:05

واشنطن- أكد البيان المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية الصادر في اعقاب لقاء القمة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس باراك اوباما، اليوم الجمعة بالبيت الابيض، أن قائدي البلدين اتفقا على “تعيين شخصية رسمية من مستوى رفيع، من كلا الجانبين”.   وأضاف البيان المشترك أن جلالة الملك والرئيس أوباما “اتفقا على تعيين شخصية رسمية من مستوى رفيع، من كلا الجانبين، من أجل السهر على التطبيق الأمثل للقرارات المتخذة اليوم”.

وأوضح المصدر ذاته أن قائدي البلدين اتفقا أيضا على “استمرار التواصل الوثيق والمضي على درب التعاون المتين الذي من شأنه تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة و المغرب، و خاصة الاجتماع المقبل للحوار الاستراتيجي بالرباط”.

وأبرز البيان المشترك أن “الرئيس الأمريكي رحب بدعوة جلالة الملك للقيام بزيارة إلى المغرب. إن لقاء اليوم لهو دليل جديد على استمرار تطابق مصالح الولايات المتحدة و المغرب، و على أن الشراكة التاريخية التي انطلقت في القرن الثامن عشر تزداد ازدهارا في القرن الواحد و العشرين”.

وختم الرئيس الأمريكي وجلالة الملك لقاءهما بالتأكيد على التزامهما المشترك بالعلاقات الخاصة التي تعود إلى أمد بعيد التي تجمع الولايات المتحدة و المملكة المغربية التي كانت سنة 1777 أول بلد يعترف باستقلال الولايات المتحدة  الأمريكية”.

اقرأ أيضا

السيد ميارة يترأس أشغال الجمعية العامة الـ18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط يومي 15 و16 ماي بمدينة براغا بالبرتغال

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 10:43

يترأس رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أشغال الجمعية العامة الـ18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، المزمع عقدها بمدينة براغا بالبرتغال يومي 15 و16 ماي الجاري، وذلك بصفته رئيسا لهذه المنظمة البرلمانية الإقليمية.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 10:06

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” ارتفاعا بنسبة 0,05 في المائة ليستقر عند 13.548,27 نقطة.

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية