آخر الأخبار
جلالة الملك والرئيس أوباما يجددان الالتزام بمواصلة تعميق التعاون في مجالات حظر انتشار التسلح ومكافحة الإرهاب (بيان مشترك)

جلالة الملك والرئيس أوباما يجددان الالتزام بمواصلة تعميق التعاون في مجالات حظر انتشار التسلح ومكافحة الإرهاب (بيان مشترك)

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 - 23:29

واشنطن- جاء في البيان المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس باراك أوباما  “جددا التأكيد على التزامهما بمواصلة تعميق التعاون المدني والعسكري في مجالات حظر انتشار التسلح ومكافحة الإرهاب”.   وأضاف البيان الصادر في أعقاب لقاء القمة اليوم بالبيت الأبيض، بين جلالة الملك والرئيس الأمريكي، أن قائدي البلدين سجلا خلال هذا اللقاء ” شراكتهما على صعيد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، خلال السنتين الأخيرتين للنهوض بالسلم والأمن الدوليين، ولاسيما بمالي والساحل وسوريا وليبيا والشرق الأوسط”.
وأبرز البلاغ أنه “انسجاما مع انشغالهما بخصوص التهديد المتواصل الذي يمثله الإرهاب، فإن الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب يعتزمان مواصلة تعاونهما بهدف دعم المؤسسات الديمقراطية للعدالة الجنائية ومواجهة خطر التطرف العنيف بالمنطقة”.

كما جدد جلالة الملك والرئيس أوباما ، يقول البيان ، التزامهما إزاء مبادرات التعاون الإقليمي.

والتزم القائدان، أيضا، بمواصلة التعاون الوثيق في إطار المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب وتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية الإقليمية في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل، ولاسيما عبر اتحاد مغاربي قوي، وكذا منتديات إقليمية أخرى.

وأكد البيان المشترك أن الرئيس الأمريكي شجع “المغرب على الانضمام إلى الولايات المتحدة من أجل إحداث المعهد الدولي للعدالة ودولة القانون بمالطا، والذي يتوخى تكوين جيل جديد من العاملين في مجال العدالة الجنائية عبر شمال إفريقيا وغرب وشرق إفريقيا، حول السبل والوسائل الكفيلة بالتعامل مع موضوع مكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات الأمنية في إطار دولة القانون”.

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية